بعض النساء تشكو من ضعف وتقصف أظافرها , فإذا كنتى تريدين تطويل الأظافر وتقويتها نحن سنقدم لكى النصائح.

هناك بعض العناصر والفيتامينات التى لابد من توافرها فى الجسم حتى تساعد على تطويل الأظافر وتقويتها ومنها :

- فيتامين (B12) عند نقص هذا الفيتامين فى الجسم يؤدى الى الإصابة بالأنيميا وبالتالى حدوث ضعف عام فى الجسم نتيجة عدم وجود كميات كافية من كرات الدم الحمراء لنقل الأكسجين , وبالتالى تتأثر الأظافر وتضعف , لذلك ننصحك بتناول الأطعمة التى تحتوى على هذا الفيتامين مثل : " منتجات الألبان , الأسماك , البيض , الدجاج , اللحوم " .
- فيتامين (H) يساعد على زيادة سمك الأظافر وتقويتها , ومن الأطعمة التى تحتوى على هذا الفيتامين " السلمون , الاجبان , الكبدة , البيض , القرنبيط " .
- ومن الفيتامينات التى تساعد على تطويل الأظافر وتقويتها فيتامين ( B2 ) والذى يقوم برفع مستوى الطاقة فى الجسم , ومن الأطعمة التى ننصح بتناولها للحصول على هذا الفيتامين " الخضروات الورقية , المكسرات , اللحوم , البيض " .
- ننصحك بالحصول على حمض الفوليك من " البقوليات , الدجاج , الفول , الكبدة , الخضروات الورقية " لانه يساعد على نمو وتقوية الأظافر .
ومن النصائح التى سنقدمها لكى لتطويل الأظافر وتقويتها هى بعض الخلطات الطبيعية :
- قومى بفرك أظافرك بعصير الليمون بإستخدام فرشاه الأسنان لمدة 10 دقائق , ثم قومى بغسلها بالماء الفاتر وتجفيفها جيداً , ثم قومى بوضع زيت الزيتون على أظافرك , ننصحك بتكرار هذه الخلطة 3 مرات فى الأسبوع .
- قومى بخلط صفار بيضة مع معلقة ملح مع معلقتين من العسل , ثم أدعكى اظافرك بيهم جيداً لمدة نصف ساعة , ثم قومى بغسلها جيداً بالماء البارد والملح .
- ومن الوصفات القوية التى ستساعدك على تطويل الأظافر وتقويتها هى عندما تقومى بتسخين معلقة من العسل على نار هادئة الى أن يصبح سائلاً ثم قومى بإضافة 10 معالق من ماء الورد و 4 معالق من الجلسرين ثم اتركى هذا المزيج حتى يبرد , وبعد أن يبرد ضعى عليه نصف معلقة من خل التفاح , ثم قومى بوضع هذه الخلطة فى زجاجة محكمة الغلق واتركيها فى الثلاجة , وعليكى إستخدام هذا الخليط يومياً حتى تحصلى على النتيجة التى تتمنيها .
- قومى بفرك أظافرك بفص من الثوم مثل المبرد ثم قومى بوضع أظافرك فى خليط من الليمون والخل لمدة 10 دقائق , ثم قومى بغسيل أظافرك جيداً بماء فاتر .
- قومى بمزج 3 معالق صغيرة من زيت الزيتون وخل التفاح مع صفار بيضة حتى يصبح قوامها كريمى , ثم قومى بوضع هذا الكريم فى الثلاجة وإستخدامه يومياً من خلال وضع قطنة صغيرة فى هذا الكريم ودهن أظافرك به .
- وننصحك بأن تقومى كل يوم قبل النوم بوضع أظافرك فى ماء الثوم حتى تستطيعى تطويل الأظافر وتقويتها .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.