موضة وازياء

نصائح حول كيفية العناية بـ البشرة

يعتبر الاعتناء والاهتمام بـ البشرة بالنسبة لكل فتاة أمرًا في غاية الأهمية، لذا تعرفي معنا على المزيد.

فـ البشرة النقية الحيوية والنضرة هي حلم كل فتاة، وسر جمال كل إمرأة، الأمر الذي يجعلهن يبذلن كل ما في وسعهن للتخلص من أي شئ يؤثر على جمال بشرتهن كـ البقع الداكنة، الهالات السوداء، الجفاف، أو التهيج والإحمرار.

وتُعرف البشرة على أنها الطبقة الخارجية والسطحية من الجلد، وهناك 4 أنواع منها: البشرة الجافة، البشرة الدهنية، والبشرة العادية، بجانب البشرة المختلطة، وتختلف طرق الاهتمام بكل منهما عن الآخرى.

وتتأثر البشرة –أيًا كان نوعها- بمجموعة من العوامل سواء كانت خارجية أو داخلية، كـ ارتفاع درجة الحرارة، التعرض الدائم والمستمر للشمس، الأتربة والغبار والرياح، سوء تغذية الجسم بشكل عام، سوء اختيار المنظفات المُناسبة لـ البشرة، الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل، بجانب الإرهاق والتعب الجسدي، والحالة النفسية للفرد.

تعتبر التغذية السليمة والمتوازنة هي أساس الحصول على بشرة نضرة وحيوية، بشرط يحتوي الطعام على العناصر اللازمة والمفيدة للجسم كالفيتامينات والأملاح والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد، ومن هذه الأطعمة: الخضراوات والفواكه بمختلف أنواعهما.

وتساعد الكريمات الواقية من الشمس في الحفاظ على البشرة، لذا يُنصح باستخدامها عند الخروج من المنزل، حتى وإن لم تكن أشعة الشمس ظاهرة، ويختلف نوع الكريم حسب نوع البشرة؛ فـ البشرة الجافة تحتاج إلى الكريمات السائلة، والبشرة الدهنية إلى الكريمات من النوع الكريمي.

فيما تعتبر الماسكات الطبيعية هي الأفضل والأنسب لـ ترطيب البشرة وتغذيتها، والحفاظ على حيويتها ونضرتها، بخلاف الخلطات والمنظفات الصناعية التي تحتوي على نسب عالية من المواد الكيمائية كالكبريت، مما يسبب الضرر لـ البشرة على المستوى البعيد، وقد يصل الأمر في بعض الحالات إلى إصابتها بحروق ولسعات، فضلًا عن سعرها الباهظ.

كذلك نصح خبراء التجميل بضرورة الاهتمام بتنظيف وغسل البشرة كثيرًا، للتخلص من كل الشوائب والعوالق التي تتراكم فيها، وخاصة لو كانت دهنية، مع مراعاة عدم فرك البشرة أو حكها بشدة، حتى لا يُسبب ذلك التهيج أو الإحمرار والتشقق.

كما يُنصح باستخدام ماء الورد لـ ترطيب البشرة بعد غسلها أو بعد الاستحمام، كبديلًا للتونر، وفي حالة استخدام الأخير فـ يُنصح بألا يحتوي على نسبة كبيرة من الكحول، لحماية البشرة من الطفح الجلدي.

أما عن مستحضرات التجميل، وهي من الأدوات التي لا تستطيع أي إمرأة الاستغناء عنها، فـ يُنصح باختيارها بعناية ودقة شديدين، واختيار الماركات المعروفة، والتي تكون أغلى ثمنًا، وذلك حتى تكون أكثر أمانًا على البشرة من الآخرى الأقل ثمنًا وأقل جودة.

وفي ذات السياق، يجب عدم الإكثار من تقشير البشرة، وخاصة في فصل الشتاء، حتى لا تُصاب البشرة بالجفاف، حيث يُنصح بألا يزيد هذا التقشير عن مرتين أسبوعيًا، حفاظًا على نعومة البشرة ومرونتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.