موضة وازياء

نصائح جمالية للتخلص من تجاعيد البشرة

تعتبر تجاعيد البشرة من أكثر الأشياء التي تزعج السيدات ولكن من الآن قولي وداعا لتلك التجاعيد بخطوات بسيطة.

أصبحت تجاعيد البشرة احدي المشكلات الجمالية التي تزعج الكثير من النساء كما أن تلك التجاعيد أصبحت لا تقتصر علي الكبار بالسن فقط بل إننا قد نجد بعض النساء الصغيرات في السن وتوجد لديهن هذه المشكلة. وذلك بسبب إتباع بعض العادات اليومية الخاطئة في التعامل مع البشرة مما يؤدي إلي ظهور تجاعيد البشرة والخطوط الرفيعة بالوجه في سن مبكر ومن العادات الخاطئة في التعامل مع البشرة السهر لساعات طويلة من الليل وجفاف البشرة بسبب عدم تناول كميات كافية من المياه.

وعدم الاعتناء بالصحة الداخلية للجسم ينعكس علي المظهر الخارجي ويسبب الكثير من تجاعيد البشرة كذلك التعرض لعوامل الجو الخارجية تعتبر من أهم أسباب الإصابة بتجاعيد البشرة ومن تلك العوامل أشعة الشمس القوية والغبار والأتربة وعوادم السيارات. كذلك يعتبر التدخين من أهم أسباب تجاعيد البشرة بسبب مادة النيكوتين السامة الموجودة بالسجائر والتي تؤثر علي كافة أجهزة الجسم بما فيهم البشرة ويسبب لها الكثير من المخاطر وأهمها سرطان الجلد.

وتوجد بعض الخطوات البسيطة لتجنب الإصابة بتجاعيد البشرة ومن أهم هذه الخطوات النوم علي الظهر حيث أشارت الدراسات الحديثة أن النوم علي الظهر يقلل كثيرا من ظهور تجاعيد البشرة. ويجب تجنب النوم علي احد الجانبين لان احتكاك الوجه مع الوسادة يؤدي إلي ظهور الخطوط الرفيعة والتي تتحول مع استمرار وضعية النوم الخاطئة إلي تجاعيد عميقة في البشرة.

بالإضافة إلي الحرص علي تناول الأسماك بصفة دورية مرة بالأسبوع علي الأقل وخاصة سمك السالمون حيث أن لحوم الأسماك تعتبر مصدر غني بالبروتين والدهون النافعة والتي تقلل من تجاعيد البشرة بصفة ملحوظة وتحتوي علي بعض الأحماض التي تكسب الجلد نضارة وإشراق والكثير من الترطيب. فضلا عن ضرورة الاهتمام بالمنطقة حول العينين حيث أنها من ارق واضعف المناطق في الوجه وهي من أكثر المناطق التي تظهر بها تجاعيد البشرة سريعا لذلك يجب تجنب السهر وإجهاد العينين أمام شاشات التليفزيون والحاسب الآلي.

كما أن التعرض للشمس يجهد تلك المنطقة كثيرا ويصيبها بالهالات السوداء لذلك يمكن ارتداء النظارات الطبية والشمسية التي تحافظ علي المنطقة حول العين من الإجهاد والتجاعيد. ومن النصائح المهمة في تجنب تجاعيد البشرة استعمال الفيتامينات الهامة وخاصة فيتامين c والذي اثبت فاعليته القصوى في الحماية من تجاعيد البشرة.

ويوجد هذا الفيتامين في بعض الفاكهة مثل البرتقال والجوافة واليوسفي ويوجد علي هيئة حبوب دوائية كما أصبح يدخل أيضا في مستحضرات العناية بالبشرة وله فائدة كبيرة في التخلص من بقع الوجه. ويجب التقليل من حدة التوتر الذي اثبت أن له دور كبير في الإصابة بتجاعيد البشرة حيث أن التعبيرات الانفعالية تزيد من ظهور تلك التجاعيد لذلك يجب إبقاء عضلات الوجه في حالة استرخاء وعمل بعض حركات المساج الدائري الذي يساعد في تدفق الدم إلي الوجه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.