يعاني الكثير من الرجال وبعض من النساء من مشكلة تساقط الشعر في وقت معين من مراحل حياتهم.

هناك الكثير من الأسباب التى قد تؤدي إلى فقدان الشعر بصورة ملحوظة ومنها: كبر السن، تساقط شعر وراثي، الحروق والحوادث. واثبتت الدراسات العالمية إن واحدة من كل خمس نساء قد تصاب بتساقط الشعر، فيقوم بعض الناس بمعالجة هذه المشكلة عن طريق إرتداء شعر مستعار أو تناول بعض العقاقير لتحسين مظهرهم.

ومن أفضل الحلول التى تم التوصل لها لحل هذه المشكلة هى جراحة زراعة الشعر والتى تساهم بشكل كبير في عودة الثقة بالنفس وتحسين الحالة النفسية لدى الفرد. وتعتبر جراحة زراعة الشعر من أكثر الجراحات التجميلية إنتشاراً، حيث يتم إستخدام الشعر الطبيعي للشخص في زراعة الأماكن التى بها تساقط للشعر.

ولكن عند التحدث عن عمليات زراعة الشعر يجب أن نعرف أن هناك قيود لمن يقوم بعملية زراعة الشعر، حيث يتم إستخدام الشعر الموجود في مؤخرة الرأس لتقليل الصلع. فعند الإقبال على أى عملية جراحية يجب معرفة جميع التفاصيل قبل البدأ في العملية. وفي السطور القليلة القادمة سوف نتطرق إلى بعض المعلومات الهامة عن زراعة الشعر.

من هو الشخص الذى يحتاج إلى عملية زراعة الشعر؟

عندما ننظر إلى جراحات زراعة الشعر فيجب على الذى يقوم بهذه العملية أن تتوافر فيه الصفات التالية:
• يجب أن يكون لديه شعر صحي وقوي في مؤخرة رأسه وعلى الجانبين لإن هذه المناطق المانحة للشعر
• يكون في إحتياج للعملية وعلى علم بفوائدها ومشاكلها.
• يكون على وعي تام بإن هذه العملية لن تزيد عدد الشعر ولكن سيعاد توزيعه من جديد.

كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

تتم عملية زراعة الشعر عن طريق نقل البصيلات الموجودة في مؤخرة الرأس حيث لا تتأثر هذه البصيلات بالتغيرات الهرمونية على المناطق الأمامية والتى تكون بصيلات الشعر بها خاملة نتيجة تأثرها بالهرمونات.
دورة حياة أى شعرة بجسم الإنسان تكون ما بين تسعين إلى مائة وعشرين يوم وتمر بثلاثة مراحل وهى: مرحلة النمو ثم مرحلة الثبات ثم مرحلة السقوط.

مخاطر جراحة زراعة الشعر

قد تصحب أى نوع من أنواع الجراحة بعض من المخاطر ، ولكن في جراحات زراعة الشعر تكون نسبة المخاطر قليلة خاصاً إذا قام بالعملية فريق جراحي على درجة عالية من الدقة والجودة. وعلى الرغم من كل هذا إلا أنه يمكن تقليل نسبة الإصابة بمضاعفات تلك العملية عن طريق أتباع التعليمات الطبية قبل وبعد العملية. كما يجب أن يكون الشخص على علم بالنقط الأتية:

• يمكن أن تظهر ندبة مكان أخذ الشعرة من مؤخرة الرأس ولكن يتم تغطيتها بالشعر الكثيف المتواجد في مؤخرة الرأس
• الإلتهابات ويمكن علاجها بإستخدام المضادات الحيوية
• قد تحدث تورمات في منطقة الجبهه ولكن تختفي بعد الأسبوع الأول.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.