موضة وازياء

اتبعي هذه الخطوات للتخلص من مشكلة تقصف الشعر

يعتبر تقصف الشعر مشكلة تعاني منها أغلب السيدات، والتعامل مع مشكلة تقصف الشعر ليس سهلًا لأن تقصف الشعر ينتج عن جفاف الشعر، مما يتسبب في تشقق خصل الشعر مسببًا الانقسام في أطراف الشعر، لذلك إليكِ نصائح تساعدك على الحد من مشكلة تقصف الشعر.

بداية، نصائح لعلاج تقصف الشعر، عليكِ في باديء الأمر الاعتناء بالشعر وإتباع برنامج العناية بالشعر بشكل مُكثف في كل موسم سواء كان صيفًا أو شتاءًا.

كذلك يجب أن تقومي بـ تغطية الشعر في الصيف، ولا تتركيه عرضة لأشعة الشمس الضارة، وفي الشتاء رطبي الشعر باستمرار لتجنب مشكلة تقصف الشعر، فتعرض الشعر لأشعة الشمس بشكل مباشر يُؤثر عليه وعلى حيويته، اما في الشتاء يجب تدليك فروة الرأس بعناية كي تسير الدورة الدموية بها بشكل أكثر. ومن ثم، استعملي دائمًا كريم الشعر الذي يحتوي على عامل الحماية من الشمس للحد من مشكلة تقصف الشعر في فصل الصيف، وعند الاستحمام، استخدمي البلسم بعد الشامبو للحد من مشكلة تقصف الشعر، فالبلسم يعمل بدوره على إعادة حيوية الشعر واشراقه. كما يجب أن تتجنبي القيام بـ تمشيط الشعر المبلل بعد غسله، لأن ذلك يؤدي إلى تكسر الشعر وبالتالي يؤدي إلى تقصف الشعر.

وفيما بعد، عليكِ استخدم مرطب الشعر باستمرار على أطراف الشعر وذلك لمنعه من وجود مشكلة تقصف الشعر، وبعد ذلك استخدمي الأمشاط ذو الأسنان الواسعة عند تمشيط الشعر. عليكِ ألا تفرطي في استخدام أدوات تصفيف الشعر، مثل: البيرم ومكواة الشعر ومجفف الشعر والصبغات، فكل هذه الأدوات تسبب تقصف الشعر، وفي حالة الاضطرار إلى استخدام مجفف الشعر يفضل ضبطه على الدرجة الباردة، لأن الساخنة تعمل على زيادة مشكلة تقصف الشعر بشكل أكثر تضررًا.

أما عند حدوث مشكلة تقصف الشعر، يجب عليكِ قص الشعر على الأقل بوصة فوق التقصف، لأن ترك تقصف الشعر وعدم الاهتمام بحل هذه المشكلة قد يزيد من ضعف الشعر، وتقصفه. عليكِ أيضًا، أن تنامي على غطاء وسادة مصنوع من الستان أو الحرير، لأن الأسطح الناعمة تقلل تشابك الشعر الذي يؤدي بدوره إلى تقصف الشعر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.