تحتار البنات في إختيار إطلالتهن في الحفلات التي تحتاج لملابس سهرة، بالرغم من ملء المحلات بفساتين سهرة للبنات، إلا أن الإختيار يظل صعباً، وخاصة مع صغر السن تحت العشرين.

يختلف الإختيار من فتاة لأخرى، وذلك بحسب عدة معايير منها حجم الجسم وعلى أساسه نحدد لون الفستان فالألوان الفاتحة تبين حجم الجسم أكثر وبالتالي تليق بالرشيقات أكثر، أما الألوان الغامقة تكون أنسب على الممتلئات إلى حد ما، ومن معايير إختيار فساتين سهرة للبنات طول الفستان المراد إرتداؤه فالفساتين الطويلة التي تصل للأرض تظهر الفتاة بأنها أكثر طولاً.

لاحظي أن لون بشرتك يحدد لك الألوان المناسبة لكي، فهناك ألوان تجعل لون بشرتك باهتة، بالرغم من المكياج، إلى جانب إختيارك للمسات بسيطة من الإكسسوارات التي تليق بالفستان. وبالرغم من إختلاف الأجسام وتأثير ذلك على إختيار تفصيلة الفستان نفسه، إلا أن هناك موديلات محددة تتناسب مع أجسام متعددة مثل: الفستان الضيق من الأعلى من منطقة الصدر والوسط مرتفع إلى تحت الصدر مباشرةً، وينسدل على شكل واسع بالتدريج ويكون طوله إلى الأرض بحيث يظهر هذا الفستان الفتاة الرفيعة بأنها أكثر إمتلائاً، وخاصة مع إختيارها للون فاتح أو منقوش، وبالنسبة للفتاة الممتلأة فهذا الموديل الفضفاض لا يظهر كتل الدهون بالجسم ولكن مع إختيار لون غامق والبعد عن المنقوش، والتطريزات الكثيرة على الصدر في حين تفضل للفتاة الرفيعة.

وتنتشر فساتين سهرة للبنات في سن العشرين أو الأقل بقصات مختلفة وذلك لأن لصغر أعمارهن فيكون التصرف بالموديل أفض فلاتظهر ترهلات أو تجاعيد بأجسادهن، ولكن تكون القصات في خدمة إظهار الأنوثة، فالقصات القصيرة تعطيكي تألقاً متميزاً وتكون مناسبة لهذا السن حيث يصعب على كبار السن إرتداؤها.

ومن الموديلات المفضلة إليك الدانتيل المنقوش بفتحة صدر بيضاوية، وضيق من الأعلى إلى الوسط ثم منفوش إلى الركبة، ويكون طوله إلى الركبة فقط، كما أصبحت الخامات الليكرا موضة وبخاصة للفتاة التي تتميز بجسم متناسق متوسط، ويغطيه الدانتيل فى منطقة الصدر ويكون قصير إلى الركبتين. كما نلاحظ أن الدانتيل المبطن أصبح في منطقة الصدر والأكمام ، كما كان قديماً فالموضة بفساتين سهرة للبنات أصبحت تعود إلى الأقدم وإلى أميرات الغرب قديماً، كما قل التطريز بالفستان لينحصر في منطقة الصدر بشكل كبير، والشيفونات الفضفاضة بدءاً من الوسط إلى الأسفل.















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.