صحة

زيادة الوزن حلم يسعى له من يعاني من مرض النحافة

الحصول على جسم مثالي ورشيق هو ما يتمناه كل شخص، عندما يعاني الجسم من الضعف و الشكل النحيف نلجأ الى شتى الطرق التي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع.

عند ملاحظة الشخص ان وزنه غير طبيعي وغير مناسب لسنه و لطوله ويعاني من النحافة بشكل ملحوظ عليه اولًا ان يحدد سبب تلك النحافة هل هي ترجع لاسباب وراثية ام انها لاسباب مرضية ام ان طبيعة الجسم تحرق الطعام بشكل سريع اكثر من اللازم ويتم تحديد ذلك من خلال الطبيب المختص الذي يطلب اولًا اجراء الفحوص الطبية والتحاليل للتأكد من سبب النحافة و معالجة السبب بشكل جيد .

يظن الكثير من الناس ان اتباع نظام غذائي معين يكون عند الحاجة الى فقدان الوزن والمعاناة من مرض السمنة المفرطة فقط، ولكن هذة معلومة خاطئة فاتباع نظام غذائي معين يكون عند الحاجة الى زيادة الوزن ايضًا، فيحاول الشخص تعويض الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة و الاقبال على اكل الكثير من الاطعمة الصحية والتي تعمل ايضًا على زيادة الوزن بشكل ملحوظ .

تناول الاطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات والحلويات تؤدي الى زيادة السعرات الحرارية في الجسم مما يسبب زيادة الوزن بشكل كبير، لذلك ينصح الاطباء الاشخاص الذين يعانون من السمنة بضرورة الابتعاد عن السكريات بجميع انواعها، في حين يلجأ الذين يعانون من النحافة الى تناول الكثير من السكريات ولكن مع ضرورة الانتباه الى عدم الاصابة بمرض السكري .

هناك بعض الاطعمة التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير وملحوظ منها الاطعمة السريعة التي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة، ويجب التأكيد على عدم الاكثار من الاطعمة التي تحتوي على دهون كثيرة وذلك لتأثيرها على القلب و الصحة بشكل عام ، و المشروبات الغازية ايضًا تسبب زيادة الوزن بشكل كبير سواء كانت مشروبات غازية عادية او مشروبات غازية دايت ، هناك بعض الاجسام التي تحرق الطعام بسرعة كبيرة فمهما زادت كميات الطعام التي يتناولها الشخص لا يزداد وزنه و اذا زاد وزنه يكون زيادة بسيطة.

ان النحافة لا تعني ان الجسم يعاني من مشكلة صحية او ازمة، فهناك الكثير من الناس يكون وزنها قليل ولكن لا تعاني من نقص في العناصر الغذائية الموجودة في الجسم ولا تعاني من مرض الانيميا و مع ذلك تتناول الوجبات بشكل جيد و طبيعي، على الاشخاص الذين يعانون من النحافة ان يأكلوا الكثير من الاطعمة الصحية و الاكثار من تناول الخضراوات والفاكهة فإن ذلك يجعل الجسم يتمتع بالصحة و يعمل ايضًا على زيادة الوزن ، و اذا لاحظ الشخص ان جسمه في حالة نقص مستمر في الوزن فعليه زيارة الطبيب المختص لتحديد المشكلة و العمل على علاجها .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.