صحة

الماء.. الأفضل ضمن مجموعة مشروبات لأنقاص الوزن

يعاني الكثيرون من مشكلة السمنة ويبحثون عن مشروبات لأنقاص الوزن ويتجاهلون الماء الذي يعد أفضل هذه المشروبات ويساهم بشكل كبير في انقاص الوزن الزائد.

تقول الدراسات الطبية إن جسم الانسان يتكون من 70% ماء، لذا فإن شرب 8 اكواب من الماء يوميا يساهم في علاج كثير من الأمراض ويعتبر الافضل في إطار مجموعة مشروبات لأنقاص الوزن وخاصة شرب الماء الساخن الذي يعتبر مفيدا لصحة الجسم، حيث أن درجة حرارة الماء يمكن أن تحدث فرقاً في طريقة حرق الجسم للسعرات الحرارية، ويحرق كل كوب من الماء الدافئ 8 سعرات حرارية فيما يقل هذا المعدل إذا كان الماء باردا.

ومن مهام الماء كونها ضمن مشروبات لأنقاص الوزن هو مساعدة الفرد على تقليل كمية الطعام في الوجبة الرئيسية وتخطي أحد الوجبات الخفيفة، وتقليل مدخلات الجسم من السعرات الحرارية، وخفض الشعور بالجوع، وينصح الاطباء بشرب الماء قبل تناول وجبة الطعام للسيطرة على الكمية المأكولة، حيث اثبتت إحدى الدراسات أن شاربي الماء قبل الطعام يستهلكون 75 سعرة حرارية أقل ممن لا يشربون الماء قبل الأكل.

أما عن الفوائد الكثيرة لشرب الماء الساخن في إطار مشروبات لأنقاص الوزن ، سنستعرضها في السطور التالية، وهي:

أولا: إنقاص الوزن، حيث يفضل تناول كوبا من الماء الدافئ في الصباح الباكر عند بدء اليوم ويمكن اضافة بعض قطرات الليمون عليه، وهو يساهم في الحفاظ على سلامة التمثيل الغذائي الصحي للجسم كما يحطم الأنسجة الدهنية والتي تعرف بدهون الجسم، مما يجعله من أفضل مشروبات لأنقاص الوزن.

ثانيا: إزالة السموم من الجسم، حيث تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع عند شرب الماء الدافئ والذي ينتج العرق بسبب لفظ الجسم للسموم وتطهيره بشكل سليم الامر الذي يساعد فيه ايضا وضع قطرات الليمون على الماء.

ثالثا: يعالج نزلات البرد والأنفلونزا، فالماء الدافئ من اكثر الطرق الطبيعية الممتازة في علاج نزلات البرد والتهاب الحلق والسعال ويذيب البلغم ويزيله من الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى كونه يساعد في إزالة احتقان الأنف.

رابعا: الحفاظ على جمال وحيوية الشعر، فيساعد شرب الماء الدافئ في الحصول على شعر ناعم ولامع لأنه ينشط النهايات العصبية في جذور الشعر، الامر الذي يؤدي إلى إعادة الحيوية إليه والحفاظ عليه في حالة صحية ممتازة، عبر تعزيز نشاط هذه الجذور الذي يساعد على نمو الشعر سريعا ويحارب قشرة الشعر من خلال الحفاظ على فروة الرأس نظيفة.

خامسا: يعالج تشنجات الحيض، حيث أن حرارة الماء الدافئ لها تأثير مهدئ وملطف على عضلات البطن والتي في النهاية تساعد في علاج التقلصات والتشنجات عبر الحد من هذه الحركات المؤلمة.

سادسا: منع الشيخوخة المبكرة، وذلك من خلال إصلاح خلايا الجلد التالفة وزيادة مرونته مما ينتج عنه الحفاظ على نضارة وشباب الجلد والبشرة بشكل عام.

سابعا: منع ظهور البثور وحب الشباب، فشرب الماء الدافئ يقلل من الإصابة بحب الشباب بشكل كبير، لكونه يزيل الأسباب الجذرية للالتهابات المرتبطة بحب الشباب..

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.