فن وترفيه

نصائح لتكوني صاحبة الشخصية الجذابة

إن شخصيتك تحقق لك الكثير، فالجاذبية والديناميكية بوسعهما أن يجعلا الآخرين يحبونك، والناس لا تحب المترددين والفاشلين، ولكن ينجذبون نحو الذين يعرفون ماذا يريدون والذين يتوقعون الفوز والواثقين من أنفسهم ويؤمنون بهم، عليكِ إتباع تلك الخطوات لتكوني صاحبة الشخصية الجذابة.

إذا أردت أن تكوني الشخصية الجذابة أو من بين هؤلاء، ما عليك سوى إتباع الخطوات العشر التالية:

1- لتكوني الشخصية الجذابة، اجعلي خطواتك جريئة وكوني واثقة من نفسك وتطلعي إلى هدف ما تستطيعين أن تحققيه لنفسك وبنفسك.

2- صافحي الآخرين بثبات وحزم غير مبالغ فيه، وابتعدي عن المصافحة بيد رخوة فهي سمة من سمات غير الواثقين من أنفسهم، فـ الشحصية الجذابة تبتعد عن المصافحة بأيدٍ قوية جداً، فقد تشعرين الآخرين بأنك إمّا متكبرة أو أنك تخدعينهم بقوة شخصيتك وتنقصك الثقة بنفسك، ارفعي رأسك إلى أعلى وافردي كتفيك وامشي بخطى واثقة.

3- من ضمن صفات الشخصية الجذابة، أن تجعلي نبرة صوتك تعبِّر عن الثقة حتى تصل إلى الناس قبل أفكارك، فهي التي تقوم بتوصيل مشاعرك، وعليها يحدد مَن يسمعك هل تتحدثين بصوت ينم عن الشجاعة والإقدام أم اليأس والشجن والدموع، وكذلك تكلمي بوضوح وبلا تردد.

4- كوني لبقة، فإذا أردت حب الناس كوني شغوفةً بهم، ولا تجعلي لسانك يخونك، فإن القدرة على الكلام مع اللباقة تزيد من قوة تأثيرك في الناس على اختلافهم، وتجعلك الشخصية الجذابة بكفاءة.

5- أضيفي صفة الحماسة إلى شخصيتك، وسرعان ما سترين أن ذلك يسري فيمن تتعاملين معهم، فيعاملونك بالمثل، فهذه من صفات الشخصية الجذابة.

6- اصبري على الآراء والأفكار التي ترين في قرارة نفسك أنها غير متفقة معك، فإن من أسرار الشخصية الجذابة الإصغاء الواعي المشوب بالتقدير للآخرين، وتقبلهم، دعيهم يتمتعون بالإسترخاء عندما يكونون معك.

7- لابدّ لك من المرح والاشراق والتفاؤل أن يكون سمة من سمات الشخصية الجذابة، هذا ما يجعل الآخرون يحبونك ويلجأون إليك ويحبون صحبتك.

8- كوني ذات مظهر لائق، فالمظهر اللائق يكسبك احترام النفس والاحساس بالثقة والاطمئنان، ومن تشيع الفوضى في هندامها لابدّ أن تشيع الفوضى في تفكيرها كذلك، وهذا ليس من صفات الشخصية الجذابة.

9- لا تكوني تقليدية عند الثناء والمجاملة، فهذا ليس من صفات الشخصية الجذابة.

10- من أبرز صفات الشخصية الجذابة، أن يعرف الآخرون أنك تقدرينهم وتقدرين قيمتهم وتعامليهم على أساس أن لهم قدراً لديك ووجِّهي لهم الشكر دوماً وأشعريهم بأنك تخصيهم بذلك وحدهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.