محليات

لائحة اتهام ضد شاب من مجدل شمس بالتجسس لسوريا

قدمت النيابة العامة في لواء الشمال لائحة اتهام ضد صدقي المقت، البالغ من العمر ثمانية وأربعين عاما من قرية مجدل شمس، والتي نسبت له من خلالها تهما أمنية، بضمنها التجسس لمصلحة سوريا.

كان المقت قد اعتقل في منتصف الشهر الماضي بعد بث تقرير متلفز يصور لقاءا بين جنود اسرائليين ومسلحين من جبهة النصرة عند الشريط الحدودي في هضبة الجولان، وكانت الشرطة قد استصدرت أمر منع نشر شامل على تفاصيل القضية والذي رفع جزئيا صباح اليوم بعد تقديم لائحة اتهام.

يشار إلى أن عائلة المقت وطاقم المحامين يرفضون التهم ويعتبرون أن لائحة الاتهام تندرج في إطار ملاحقة المقت سياسيا. وأكدوا أن "لائحة الاتهام مضخمة جدا وأنه خلال سير المحكمة ستكشف الكثير من التفاصيل".

هذا وذكرت الشرطة أن صدقي اعترف خلال التحقيقات معه أنه قام بجمع معلومات حول نشاطات الجيش الإسرائيلي في الشمال، ونشر المواد بالإنترنت وبرنامج تلفزيوني سوري، وأيضا اعترف بعلاقته مع مدحت صالح، وهو رجل بارز بالنظام السوري والمعروف بعلاقاته مع عناصر بالمخابرات السورية. كما تم خلال التحقيقات اعتقال مشتبهين اضافيين الذين اشتبه بتقديمهم المساعدة للمشتبه صدقي خلال عمليات جمعه للمعلومات سابقة الذكر.

وتم اليوم الجمعة 27.3.2015 في المحكمة المركزية في الناصرة، تقديم لائحة اتهام ضد صدقي الذي تنسب له بنود تهم: التجسس، التجسس البالغ، مساعدة عدو بزمن حرب، التآمر لتنفيذ جريمة، والتخابر مع عميل أجنبي. ويذكر أن أي من التفاصيل أو المعلومات الإضافية التي تتعلق بخصوص هذه القضية، ما عدا الوارد، ما زالت تخضع لأمر حظر نشر تام كامل وشامل ومحظورة النشر والنقل الاعلامي بأي شكل أو صورة ومن أي مصدر كانت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.