موضة وازياء

تعرفي على الأطعمة التي تساعدك في نضارة البشرة

يحتاج الجسم لغذاء صحي لكي يحصل على جسم وشعر صحي، لكن هناك أغذية ومشروبات نتناولها بشكل يومي لها تأثير سلبي.

إليك قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تؤثر بشكل ضار على صحتك وندرة البشرة:

الدهون المشبعة: حيث أكدت أغلب الدراسات على أن الدهون لها تأثير سلبي على الجسم بشكل كبير، وتسبب السمنة وزيادة الوزن بشكل أكبر، فالإفراط في تناول الدهون يتسبب في زيادة نسبة الدهون بالجسم، بالإضافة لزيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأزمات القلبية بشكل عام، لذا حاولي أن تتجنبي تناول الدهون المشبعة خلال وجباتك اليومية، كي لا يؤثر بدوره على ندرة البشرة.

السكريات: كل مادة يدخل فيها السكر لها أثر في زيادة الوزن بالجسم، والسكر المتواجد في كثير من الأطعمة له دور كبير في زيادة الوزن، وظهور السمنة، كما أن الإفراط في تناول السكر يُسرع من ظهور تجاعيد البشرة، ويقف عائقًا أمام ندرة البشرة.

الملح: يجب التنبة بأن الملح الزائد يمكن أن يسبب لنا أضرارًا كبيرة، فتناول الملح بكثرة يساعد في ظهور الانحناء بالظهر إذ يعرف الملح بكونه المُسبب في تجمع السوائل في الجسم، فيؤثر هو الأخر على ندرة البشرة.

المشروبات الغازية: تظهر بشكل يومي دراسات تُحذر من مخاطر تناول المشروبات الغازية، ولكن كثيرًا منا لا يكترث بها، في حين أنه ثبت أن الإكثار من المشروبات يؤثر على جمالك وصحتك، وندرة البشرة، لأن هذه المشروبات تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.

المنبهات والقهوة: الشاي والقهوة والكافيين جميعها مشروبات لا ينصح الأطباء بالإكثار منها، إذ انها تسبب فقدان الجسم للكثير من السوائل، فتؤدي لإفتقار البشرة ما تحتاجه من الماء، فتكون حائلًا أمام ندرة البشرة، بالإضافة إلى أنها مُشبعة بمادة الكافيين التي تعمل على إيقاظ الجسم، وقد تسبب العصبية عند بعض الأشخاص.

زيت جوز الهند:غني بالدهون المشبعة، كما أنه يحتوي على حمض اللوريك، المضاد للبكتيريا الفيروسات، ويساعد في إلتهاب حب الشباب، كما أنه غنيّ بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، المثالية لحفظ ندرة البشرة، وإبقائها رطبة وناعمة، وخالية من التجاعيد.

سمك السالمون: يُعد غذاء ممتاز لمكافحة الإجهاد، القلق، والاكتئاب، كما أنّه غني بالفيتامين D اليومية، وأحماض أوميغا 3 الدهنية المكافحة للإلتهاب والتجاعيد وحب الشباب والفاعلة في ترطيب وندرة البشرة وتقوية الشعر وفروة الرأس.

حاولي أن تحرصي على الإكثار من هذه المكونات الغذائية والمشروبات التي تُساعدك في ندرة البشرة، وعدم الأكثار من نظيرتها التي تُسبب المشكلات، حتى تتمتعي دومًا بصحة جيدة وتكوني في أفضل حال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.