محليات

شيخ العراقيب: لو هدموها 99 مرة، سنبنيها المرة المئة

هدم العراقيب للمرة الـ82 والأهالي يحتمون في المقابر. الشيخ صياح الطوري: نطالب أن يكون يوم الأرض القادم في العراقيب

شيخ العراقيب في حديث للشمس:

- لو هدموها 99 مرة، سنبنيها بالرمة المئة.

- رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة كان عندنا ثاني يوم الانتخابات.

- نتمنى على القيادات العربية أن تقيم يوم الأرض القادم في العراقيب.

 

حاصرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية والجرافات، صباح اليوم الاثنين، قرية " العراقيب" غير المعترف بها في منطقة النقب جنوبي البلاد، واخرجت سكانها بالقوة وتحت وطأة التهديد.

 وقال ابو عزيز صياح الطوري، شيخ العراقيب، في حديث ان سياسة الهدم التي تنفذها دولة اسرائيل لن تردعهم وسيبنونها من جديد وسيبقوا صامدين فيها وعلى ارضها. وأضاف: "لو هدموا العراقيب 99 مرة، سنبنيها للمرة المئة".

كما وتطرق الشيخ صياح الطوري الى القيادات العربية وقال:" القيادات العربية تجاهلت العراقيب وقضية العراقيب، وهذا مؤسف، ولو سألنا هذه القيادات العربية والاسلامية بعد أن وعدوا وصرحوا أنهم لن يتركوا قضية العراقيب، بأي حق يتجاهلون العراقيب؟ ونقول، وان تواجدت القيادات وان لم تتواجد، نحن أصحاب حق ونحن سنبقى صامدين". 

وعن القائمة المشتركة قال:" نحن نعلق امال كبيرة على القائمة المشتركةن لانه اليوم التالي بعد الانتخابات جاء عندنا رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة، وهو عاهدنا في السابق السابق، وانا كلي أمل في كل اعضاء الكنيست في القائمة المشتركة، واعضاء الكنيست السابقين الا يتركوا العراقيب. نحن مقبلين على يوم أرض، وانا امل ان تتخذ القيادات العربية القرار وان يكون يوم الأرض في قرية العراقيب الصادمة."

"انا احزن عندما يقام يوم أرض في منطقة خالية لم يتواجد بها هدم، ولم يكن بها مأساة، ويحزننا عندما يقام يوم الأرض في اماكن فيها شكوك جوهرية ويتركون العراقيب"، اضاف الشيخ صياح الطوري.

وذكر شاهد عيان أن أهالي القرية الذين اخرجوا من ديارهم باتوا بلا مأوى في هذه الاثناء، وقد لجأ العشرات منهم الى مقبرة القريبة للاحتماء بها.

وقال إن الجرافات الإسرائيلية داهمت القرية وحاصرتها دون سابق انذار، مما تسبب بحالة من الذعر في صفوف الأطفال والنساء.







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.