رجل

للرجل.. احذر جمال المرأة المخدر

أكدت كثير من الدراسات ان مسألة الجمال نسبية وتختلف من فرد لآخر ولكن إحداها أشارت الى ان جمال المرأه قد يكون مخدرا لمخ الرجال.

أثبت باحثون نرويجيون أن جمال المرأه يعتمد على تركيبات كيميائية معينة في المخ تؤثر عليها بعض المؤثرات الخارجية التي قد تحفزها او تحد منها، حيث ان رؤية الجمال سواء في المرأه او الزهرة او اللوحة الفنية او الطبيعة يحفز مراكز المكافأة في المخ ويعزز الشعور بالراحة والسعادة.

وقد قام الباحثون النرويجيون بإجراء تجربة على 30 رجلا لمعرفة تأثير جمال المرأه على المخ، وقد تم عرض صور لوجوه عدة نساء على هؤلاء الرجال بحيث يرى كل منهم الصورة الواحدة لمدة 5 ثوان ثم طلبوا منهم بعد ذلك تقييم جمال كل امرأة في الصور، ثم سُمح للرجال التحكم في مدة عرض كل صورة من خلال الضغط على زر معين بشكل يسمح لهم بإطالة النظر للصورة أو الانتقال منها سريعا إلى الصورة التالية.

أما الجزء الأخير من التجربة فقامت على تقسيم الرجال إلى 3 مجموعات وتكرار مسألة عرض الصور عليهم، حيث حصلت المجموعة الأولى قبل التجربة على جرعة من المورفين كمادة محفزة لنشاط مراكز المكافأة في المخ، في حين تم تزويد المجموعة الثانية بمادة النالتريكسون التي تقوم بتأثير معاكس للمورفين، والمجموعة الثالثة حصلت على دواء لا يحتوي على أي عناصر فعالة، وإنما يعتمد فقط على اختبار درجة الإيحاء عند المريض.

وجاءت نتيجة التجربة الخاصة بتأثير جمال المرأه على مخ الرجال بعد تقسيمهم الى مجموعات كالتالي، فالمجموعة الأولى التي تناولت المورفين زادت رغبتهم في النظر لوجوه السيدات التي اعجبتهم في المرحلة الأولى من التجربة وكذلك زاد نفورهم من الوجوه التي لم تعجبهم، ومن تناولوا مادة النالتريكسون، قلت رغبتهم في رؤية الصور لمدة طويلة وأعطوا علامات أقل حتى للوجوه التي أعجبتهم في أول مرحلة، اما مجموعة الايحاء، فقد اثبتت ان تغير نظرة كل فرد للجمال تعتمد على تركيبات كيميائية في المخ.

وفي سياق آخر، يجب الحديث عن الرجال في العالم العربي والذين لا يعتمدون على جمال المرأه كأمر وحيد عند اختيار شريكة حياتهم، حيث انهم يرغبون في انسانة بها كل المواصفات التي تصل بها للكمال ويظنون ان هذا هو السبيل لتكوين اسرة ناجحة وسعيدة، ومن المواصفات التي يريدها هؤلاء الرجال في المرأه التي يرغبون في الزواج منها هي الذكاء والجمال الفاتن والحنية والحنان والنجاح وهي صفات لا يمكن ان تجتمع كلها في امرأة واحدة.

ويؤكد باحثو العلاقات الزوجية ان المرأه انسان له تقلباته وجوانبه المختلفة مثله في ذلك مثل الرجل، لذا فعلى الرجال عدم توقع ايجاد المرأة الخارقة التي ستحقق لهم كل امنياتهم وفي المقابل يمكنهم الاعتماد على خلطة سحرية تقوم على الحب والتفاهم وايجاد شريكة يثق بها ويمكنها التنازل والتضحية من اجل زوجها واسرتها وهي المرأة التي ترضي زوجها غالبا وتجعله يشعر بالرضا عن حياته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.