مرأة

نصائح للزوجة تساعد في التعامل مع أهل الزوج

تعاني بعض الزوجات من التعامل مع الحموات ولكن أصعب أنواع الحموات تلك التى تتمتع بحالة مزاجية سيئة في معظم الأوقات لذا نقدم نصائح للزوجة للتعامل مع الحماة.

الحماة هى جزء من العائلة يجب تقبلها بأى شكل وطريقة بمزاياها وعيوبها وعليك سيدتي أن تحتويها من أجل الزوج ولكن أصعب أنواع الحموات تلك التى تشعر بإنها تملك أبنها ولا يجووز لأحد السطو عليه وتحاول التدخل في كل كبيرة وصغيرة وكذلك تلك التى تعاني من حالة مزاجية سيئة في معظم الأحوال لذا نقدم نصائح للزوجة للقدرة على التعامل والتواصل مع الحماة دون حدوث مشاكل قد تتسبب في اضطرابات في علاقتها الزوجية.

بداية قد تشعر الحماة بإن أنتصار زوجة الأبن في أى من مجالات الحياة هو هزيمة لها لذا عليك طيلة مراعاة مشاعرها والتعاطف والأشفاق عليها، كما إنها تشعر أن بمثابة زواجك من أبنها قد فقدت طفلها المدلل لذا حاولي عند التعامل معها تخيل نفسك مكانها لذا لا تحاولي أن ترتكبي خطيئة بأبعاد زوجك عن والدته لإن ذلك سيعقد الأمور كما إن زوجك قد يشعر بالاستياء منك وتدخل حياتكما الزوجية في صراعات كبيرة لا تنتهي ولكن اجعليها تشعر بإنك بمثابة أبنة لها وإنها لن تخسر أبنها مهما كانت الأمور.

ومن ناحية أخرى نقدم نصائح للزوجة أخرى للتعامل مع الحماة في النهاية إن حماتك هى أم الزوج وإذا نظرنا بعين حيادية فأنت لن تقبلي أن يقدم زوجك انتقادات لوالدتك لذا فإن نفس الأمر ينطبق على أم الزوج فلا تحاولي أن توجهي انتقادات لحماتك لإن الزوج لن يتحمل هذا فحاولي تقديم النقد ولكن ليس بشكل هجومي.

على نفس الصعيد نستعرض نصائح للزوجة لتجنب حدوث اضطرابات في علاقتها الزوجية بسبب الحماة فحاولي ألا تفتعلي مشاكل سيدتي مع والدة الزوج لإن النتائج لن تكون مرضية ولكن لا يعنى ذلك عدم الدفاع عن النفسك بل يجب أن توضحي وجهة نظرك أولاً مع تجنب أن تقعي في شرك العصبية التى قد تجعلك مخطئة حتى وإن كنتي على حق ولكن عليك التحلي بالحكمة، وإن حاولت الحماة التدخل في طريقة الطي أو كي الملابس فعليك الأستماع عليها ووضحي لها طريقتك أنت أيضا وكم هى أفضل أو استمعي إليها ونفذي ما يحلو لك أنت ففي النهاية إنه منزلك وأنت من يقرر طريقة العمل فيه.

لاحظي سيدتي إنك إذا تركتي الأمور تأخذ أكثر من مساحتها ولم تضعي لها حد فقد ذبك يجعل حماتك تصل معك لحد أفتعال المضايقات لك لذا لا تتركي الأمور تأخذ أكثر من حجمها الطبيعي ولكن بأدب، لذا تقدم الأمهات نصائح للزوجة تؤكد خلالها ضرورة أحتواء المواقف.

وتقدم الأمهات نصائح للزوجة أخرى لتجنب حدوث اضطرابات في الحياة الزوجية بسبب الحماة من أهمها ضرورة تذكر ما يفعله الزوج من أجل زوجته فحين تذكر الزوجة للمواقف السعيدة التى مرت في حياتها مع الزوج حينها تستطيع أن تتحمل كافة الأعباء ولا تجعلي سيدتى الزوج تحت ضغوط نفسية بسبب ضغطك عليه دوما ليختار ما بينك وبين والدته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.