صحة

أسباب زيادة الوزن غير المعروفة

إن ممارسة الأنشطة الرياضية وتجنب الحلويات والسكريات ليست العامل الوحيد لتجنب السمنة ولكن أسباب زيادة الوزن كثيرة ومتعددة.

رغم محاولة الكثيون لتجنب الأشياء والأطعمة والمشروبات التى تؤدي إلى زيادة الوزن إلى أنهم لا يعلمون أن هناك أسباب خفية تعمل على زيادة الوزن، ولكن هناك أمور حياتية متعلقة بزيادة الوزن ودعونا نتطرق إلى أسباب زيادة الوزن الخفية .

بداية حقيبة الظهر واليد الضخمة لأنها تعمل على عدم توزيع الشحوم في الجسم بصورة طبيعية فوضعيات الجسد المختلفة لها أثر في توزيع الدهون في الجسم فعلى سبيل المثال حمل حقيبة ثقيلة في أحد اليدين سيؤدى إلى حدوث خلل في النشاط العضلي في هذا الجزء يختلف عن الجزء الأخر ويؤثر على توزيع الشحوم لتكون هذه أحد أسباب زيادة الوزن لذا يجب عند حمل أحد الحقائب الحرص ألا تكون كبيرة وثقيلة لأنها تؤثر على الجسد ووضعيته لذا فإن الوضعية السليمة تؤدي إلى ظهورك فتاة رشيقة لأن الشحوم حينها توزع بمساواة وتتجنبوا آلام الظهر والعنق.

كما أن أحد أسباب زيادة الوزن هي التسمير عن طريق إستخدام الكريمات المختلفة لإكساب الجسم لون أخر ولكن أوضحت الدراسات أن على المدى البعيد تعمل هذه الكريمات على زيادة الوزن نظراً لما تحتويه من مواد كيميائية تجعل الإنسان قادر على إكتساب الوزن بصورة أسرع وقد تعمل أيضاً على الإصابة بمرض السكر، وتسمى المادة الكيميائية المتواجدة في هذه الكريمات ومساحيق التجميل عموماً بالفيثالات والتي تقوم بوظيفتها بزيادة الوزن فتربك الهرمونات وتجعلها غير متوازنة.

ومن ناحية أخرى فإن تعدد المهام اليومية هي أكثر أسباب زيادة الوزن الذي يجب التركيز عليها وبالأخص للنساء لأنها تعمل على محاولة الإقبال على الطعام لتعويض الطاقة المبذولة كما أن الطاقة الذهنية أكثر من البدنية لذا فإن ممارسة أكثر من عمل في آن واحد تجعلكم أكثر قابلية للزيادة في الوزن .

وعلى نفس الصعيد أكدت الدراسات أن الزواج هو أحد أسباب زيادة الوزن لأن السعادة الزوجية تتحول إلى كميات من الدهون التي تتراكم في جسم الإنسان وبخاصة في منطقة الخصر ، كما أوضحت الدراسات أن المتزوجون أكثر قدرة على الزيادة في الوزن من نظرائهم العزاب في منطقة البطن وذلك بسبب قيام الزوجين بقضاء فترات طويلة سوياً وتناول الطعام خلال هذه الفترات مما يؤدي إلى زيادة الوزن .

كما أن المتزوجين أكثر إقبالاً على المأكولات السريعة نظراً لمشاغل الحياة وضغوطها مع إنحصار أوقات ممارسة الرياضة مما يجعلهم يفقدون رشاقتهم ولكن يجب ألا ننسى أن الزواج يؤدي أيضاً إلى الإستقرار والتخلص من التوتر وحقيقي أن هذا الأمر يزيد من الشهية إلا أن على الزوجين الحفاظ على رشاقتهما عن طريق ممارسة الأنشطة الرياضية سوياً وتشجيع بعض لعدم زيادة الوزن بصورة مفرطة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.