صحة

6 خطوات مهمة في اتباع أي رجيم لانقاص الوزن

يسعى الجميع الى التمتع بجسم رشيق وانيق والابتعاد عن مشاكل السمنة المفرطة والوزن الزائد، لذلك يلجأ الكثير الى اتباع رجيم مناسب للتمتع بوزن مثالي .

عندما يلاحظ البعض زيادة في الوزن او ظهور بعض الترهلات او المعاناة من السمنة المفرطة يلجأوا الى اتباع نظام غذائي معين او رجيم قاسي فلكل حالة نظام غذائي خاص بها يساعدها في فقدان الوزن والتمتع بالوزن المطلوب والجسم الرشيق .

هناك عدة نصائح عامة يجب على من يتبع اي نوع من انواع الرجيم ان يفعلها حتى يكون النظام الغذائي صحي وسليم وبعيد عن الكثير من المشكلات التي ربما تصيب الكثير من الذين يتبعون اي رجيم للتخسيس وفقدان الوزن مثل مشكلة الاصابة بمرض الانيميا او شحوب في البشرة او فقدان الكثير من العناصر الغذائية المهمة في الجسم مما يؤدي الى دخول الشخص في دوامة المعاناة من تلك الامراض .

اولًا عليك استشارة الطبيب لتحديد النظام الغذائي الجيد الذي يناسب حالتك و التعرف على ان كنت تعاني من بعض الامراض التي يصعب معها اتباع اي نوع رجيم وبعدها يتم تحديد النوع المناسب من النظام الغذائي المحدد .

ثانيًا على من يتبع رجيم باختلاف انواعه ان يأكل الكثير من السلطة التي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة ومفيدة ولا تزيد الوزن فالخضروات والفاكهة تعمل على تعويض الجسم عن كميات الاكل والسوائل المفقودة اثناء اتباع النظام الغذائي .

ثالثًا شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر الخالية من السكر وذلك لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم، ويجب الابتعاد عن المشروبات الغازية بجميع انواعها لما تسببه من زيادة الوزن وهشاشة العظام وحتى الكولا دايت فقد اثبتت الابحاث ان الكولا الدايت تسبب زيادة في الوزن اكثر من المشروبات الغازية الاخرى، فعند اتباع رجيم معين يجب الابتعاد عن تلك المشروبات .

رابعًا الابتعاد عن الوجبات السريعة لاحتوائها على الكثير من الدهون المشبعة والابتعاد عن الحلويات والسكريات لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكر الذي يتحول سريعًا الى سعرات حرارية عالية تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع وملحوظ، فالوجبات السريعة والدهون المشبعة تهدم اي رجيم وتعمل على زيادة السمنة المفرطة بالجسم .

خامسًا الابتعاد عن الاصابة بحالات الاكتئاب والتوتر و الحالة النفسية السيئة، فهذة الحالة تدفع الكثير من الذين يتبعون رجيم معين او نظام غذائي صحي الى التخلي عن هذا النظام و اللجوء الى الاكل بكميات كبيرة كنوع من انواع الهروب من تلك الحالة النفسية السيئة والقضاء على ذلك الشعور بالاكل .

سادسًا اذا كنتم تعانون من الامراض الوراثية او غيرها من الامراض التي تؤثر بشكل ملحوظ في زيادة الجسم فيجب معالجة تلك الامراض اولًا ثم اتباع نظام غذائي معين لانقاص ذلك الوزن .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.