إنتخابات 2015

تقديم لائحتي اتهام ضد المعتديين على النائبة زعبي ومستشارتها الاعلامية

قام المتهم الأول بسكب العصير على النائبة حنين زعبي فيما قام المتهم الثاني بضرب مساعدتها بقضيب حديدي على رأسها.

قدمت النيابة العامة في لواء تل ابيب قبل ظهر اليوم الاربعاء لائحتي اتهام بحق شابين من " رمات جان" تنسب لهما تهمة الاعتداء على كل من عضو الكنيست عن التجمع حنين زعبي ومستشارتها الاعلامية اميلي موأطي وذلك في الندوة التي عقدت امس حول النسوية والديمقراطية في كلية "المركز الأكاديمي للقانون والأعمال" برمات جان.

وكان احد المعتدين قد رشق الزعبي بكأس من العصير في حين قام الاخر بالاعتداء على اميلي موأطي، المستشارة الاعلامية، بقضيب حديدي استوجب نقلها للمستشفى.

وبدأ الاعتداء عندما كانت النائبة زعبي ترد على سؤال حول وضع النساء العربيات في إسرائيل مقارنة مع وضعهن في العالم العربي، وبعد أن انتقدت عريفة الندوة، ورفعت إحدى الحاضرات وهي الطالبة مها اغبارية في الندوة العلم الفلسطيني.

وبعد رشق العصير تصاعد العراك خارج القاعة التي عقدت فيها الندوة، وتم خلالها الاعتداء على اميلي بعد أن ضربها أحد مؤيدي مارزل بقضيب حديدي على رأسها. وتم نقلها إلى مستشفى 'إيخيلوف' في تل أبيب.

يشار الى ان الشاب الذي اعتدى على زعبي وهو مهجر روسي ناشط في حزب المتطرف باروخ مارزل(ياحد)اطلق تفوهات عنصرية ونابية تجاهها وهو ما جاء ذكره في لائحة الاتهام ايضاً.

وكانت محكمة الصلح في تل ابيب قد رفضت امس اطلاق سراح المعتدي على عضو الكنيست زعبي، الا انها اليوم وافقت على ذلك بشروط مقيدة، وحددت موعد 11.3 للجلسة القادمة.










يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.