محليات

مركزية الناصرة ترفض استئناف الأسير محمد عنبتاوي

قررت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة صباح اليوم الأربعاء رفض استئناف الأسير محمد عنبتاوي المتهم بقتل الجندي اولج شايحط و إبقاء حكمه بالسجن المؤبد و 15 عامًا.

كانت المحكمة العليا قد أعادت فتح ملف الأسير عنبتاوي بعد مرور عشر سنوات على القضية حيث تم الحكم عليه انذاك بالسجن المؤبد بتمهمة القتل.

و جاء قرار اعادة فتح ملف القضية بعد ان تم تقديم استئناف الى المحكمة العليا في القدس في العام 2011 والتي اعادت الملف القضية الى المحكمة المركزية بسبب عدم استكمال ومناقشة ملخصات القضية في حينه .

وقد حضر المحكمة العشرات من أهالي قرية كفر كنا وعائلة الأسير ومندوبون من مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في الداخل الفلسطيني ومؤسسة ميزان .

من جهتها عبرت عائلة الأسير عنبتاوي عن عضبها وتذمرها بسبب هذا القرار التي اعتبرته ظالما حيث أكدوا على ان ابنهم بريء من تهمة القتل التي وجهت اليه ويجب أن يتم تخفيف حكمه .

بدوره أكد محامي الدفاع افيغدور فيلدمان على عدم تفاجئه بالقرار مشيرا الى أن الدفاع سيتوجه الى المحكمة العليا وهناك سيتم النظر بشكل جدي في القضية .

يذكر أن عنبتاوي متهم بقتل الجندي الاسرائيلي اوليغ شايحط في تموز 2003 في مفرق بيت ريمون عندما كان في طريقه من القاعدة العسكرية التي كان يخدم بها عائدا الى بيته في الناصرة العليا ، حيث اختفت آثاره لأسبوع وعثر على جثته مدفونة في كرم زيتون قريبا من كفر كنا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.