صحة

المشروبات الغازية الدايت أكثر فاعلية من الماء في التخسيس ولكن..

يلجأ الذين يعانون من زيادة الوزن الى اتباع نظام غذائي معين، لذلك يحتاج الذين يعانون من السمنة الى مشروبات دايت ووجبات خفيفة تساعدهم في فقدان الوزن.

ينتاب الكثير من الذين يعانون من مرض السمنة الكثير من القلق حول تناول مشروبات دايت اثناء عمل الرجيم وذلك بسبب تردد الكثير من الشائعات حول ان المشروبات الغازية الدايت تعمل على زيادة الوزن، ولكن هناك ابحاث صادمة اثبتت نتائج غير متوقعة وذلك ان المشروبات الغازية الدايت تساعد في فقدان الوزن اكثر من الماء وذلك وفقًا لما جاء في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية .

واثبتت الدراسات ان المشروبات الغازية الدايت عند تناولها فهي تساعد على فقدان الشهية و شعور الانسان بأنه اقل جوعًا لذلك تقل كمية الطعام التي يتناولها في كل وجبة مما يساعد على فقدان الوزن، واشارت الابحاث الى ان تناول المشروبات الغازية الدايت ساعدت في فقدان 6كيلو جرام من الوزن في حوالي 12 اسبوع .

وقد اثبتت الدراسات ان شرب المياة غير فعال في انقاص الوزن مثل مشروبات دايت وخاصة المشروبات الغازية الدايت فالذين يشربون المياة يشعرون بالجوع أكثر من الذين يتناولون المشروبات الغازية الدايت مما يجعلهم أكثر اقبالًا على الطعام مما يساعد في زيادة الوزن بشكل ملحوظ .

وأكدت الدراسة أيضًا ان الذين يتناولون مشروبات دايت وبالاخص المشروبات الغازية الدايت هم أقل اقبالًا على السكريات عن الذين يكتفون بشرب الماء فقط، فإن تناول السكريات يؤثر بشكل كبير في زيادة الوزن وعلى الرغم من ان الجسم يحتاج الى بعض السكريات التي تتحول الى سعرات حرارية تعطي الجسم الطاقة والنشاط فإن الاشخاص الذين يكتفون بشرب الماء فقط اثناء اتباع النظام الغذائي فهم يحتاجون الى تناول السكريات للحصول على تلك السعرات الحرارية، اما الذين يتناولون المشروبات الغازية الدايت فهم يحصلون على السكريات في تلك المشروبات .

وكانت الافتراضات الخاطئة عند كثير من الناس ان المشروبات المحتوية على مادة السكرين والاسبرتام هم يساعدون في تغير الهرمونات المسؤولة عن الجوع في جسم الانسان لذلك فتلك المشروبات تدفعه الى الاقبال على كميات اكبر من الطعام وذلك لسد جوعه، وان تلك المشروبات ايضًا تحفز الانسان على تناول كميات أكثر من السكريات والحلويات ولكن الدراسات اثبتت عكس ذلك .

ولكن وجب التنوية أيضًا على ان تناول الماء مفيد جدًا لباقي اعضاء الجسم وللبشرة ، فالماء يحتوي على الكثير من العناصر والفوائد التي لا يستطيع أي مشروب آخر ان يكون بديلًا لها، ويجب على الانسان سواء كان يتبع نظام غذائي معين ام لا او يعاني من مرض السمنة او لا فعليه عدم الاكثار من تناول المشروبات الغازية بجميع انواعها فكثرة تناولها يسبب هشاشة العظام .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.