علوم وتكنلوجيا

آيفون 6 يعرض آبل لخسارة وسامسونج تطلق 3 هواتف ذكية

أشارت أخبار التقنيات أن تراجع أسهم الشركة فى الفترة الأخيرة كان قبل طرح آيفون 6 وآيفون 6 بلس في الأسواق، واللذين واجها إنتقادات كبيرة.

تداولت أخر أخبار التقنيات تعرُض شركة آبل الأمريكية لخسارة كبيرة تصل إلى 23 مليار دولار من قيمتها فى السوق فى الفترة الأخيرة، مما أدى إلى خوف المستثمرين خصوصاً بعد إخفاقاتها المتتالية والتى كان أخرها تعرض آيفون 6 وآيفون 6 بلس لإنحناء دائم عند إستخدام العملاء له، إلى جانب وجود خلل فى التحديث الأول لنظام IOS8.

وقد أوضحت أخبار التقنيات أن أسهم آبل قد تراجعت بنسبة 3,81% لتصل إلى 97,78%دولاراً وذلك للسهم الواحد، قبل أن ترتفع الأسهم مرة أخرى بنسبة 0,41%، وقد جاء هذا التراجع بعد إطلاق التحديث IOS 8.0.2 للمستخدمين، والذي بدوره أصلح المشكلات التي واجهها العملاء مع التحديث الأول لنظام IOS8.

ولم تنته خسارة آبل عند هذا الحد فقط بل جاء التحديث IOS8.0.1 مخيباً لآمال عملاء شركة آبل ومستخدمى الهاتفين حيث إشتكى جميع المستخدمون من تعطل الشبكات الخلوية، مما تسبب في عدم تمكنهم من إجراء إتصالات هاتفية، بالإضافة إلى أنهم واجهوا مشكلات متعلقة بتعطل ماسح بصمات الأصابع، وهو ما إضطر آبل لسحب التحديث بعد ساعة واحدة من طرحه، لتطلق بعدها بساعات IOS 8.0.2. وكانت قد تراجعت أسهم الشركة بعد سلسلة من الإخفاقات المتتالية والتي بدأت فى مطلع شهر سبتمبر، كما ورد فى أخبار التقنيات، عن طريق تسريب صور عارية لنجمات هوليوود من خدمة التخزين السحابي التابعة لها iCloud.

وقد أشارت أخبار التقنيات أن تراجع أسهم الشركة فى الفترة الأخيرة كان قبل طرح آيفون 6 وآيفون 6 بلس في الأسواق، واللذين واجها إنتقادات كبيرة؛ نظراً لضعف بطارياتهم مقارنة بالهواتف الأخرى الموجودة بالأسواق، بالإضافة إلى تعرض الأخير لإنحناء دائم في جيوب بناطيل المستخدمين، والذى بدورها شركة سامسونج لم تفوت مثل هذه الفرص للسخرية من منتجات شركة آبل الأمريكية والتى تُعد منافستها الأولى، حيث قامت سامسونج بنشر صور لآيفون 6 بلس ينحنى أمام جالاكسى نوت3 عبر حسابها على مواقع التواصل الإجتماعى منها موقع "تويتر".

وكشفت أخبار التقنيات أن قناة Unbox Therapy وهى قناة متخصصة فى تقديم فيديوهات تقنية على قناة اليوتيوب، قامت بعرض مقارنة بين الهاتفين آيفون 6 بلس وجالاكسي نوت 3 لمعرفة من منهم سيصمد أكثر ولن ينحنى، ولكن آيفون 6بلس لم يصمد كثيراً حيث أنحنى بسهولة شديدة فى حين صمد هاتف جالاكسى نوت3 المصنوع من البلاستيك على عكس آيفون 6 بلس المصنوع من الألمونيوم. فى ذات السياق تداولت أخبار التقنيات أن شركة سامسونج الكورية تنوى إطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة من فئة جالاكسى، وذلك لمنافسة شركة آبل الأمريكية، على الرغم من أن أخر إصدارت سامسونج جالاكسي نوت 4 والذى يُعد أحدث منتجاتها وأفضلهم فى الأسواق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.