مرأة

كيف تملكين مفتاح قلب زوجك؟ تعرفي على صفات الزوجة المثالية

عندما يفكر الرجل في الزواج فإنه يبحث عن صفات الزوجة المثالية حتى يعيش سعيداً في حياته الزوجية دون وجود مشاكل، لذلك يبدأ الرجل رحلة البحث عن تلك الصفات.

من أهم صفات الزوجة المثالية التي يجب أن تتوافر فيها هي أن تُشعر الزوجة زوجها برجولته، فعليها أن تُطيع أوامره إلا فيما يغضب الله عز وجل و تلبي تعليماته، فهذا يُشعر الزوج بأنه متحكم في الأمور ويجعله يشعر بكونه رجل له كلمته و قوته وسيطرته على سائر الأشياء، فالزوجة التي تُشعر زوجها بجبروت قوتها و عدم حاجتها إليه والإستغناء عنه وتعامله الند بالند فهذه أول خطوات فشل الحياة الزوجية بين الزوج والزوجة.

التجدد والتنوع، فتلك أيضاً من أهم صفات الزوجة المثالية التي يبحث عنها الزوج في زوجته فكوني متجددة في شكلك وتفكيرك وثقافتك وإسلوب معاملتك مع زوجك، فإشعريه دائماً بأن كل يوم جديد وأنك اليوم مختلفة عن الأمس، فذلك يجعل زوجك يشعر بأن زوجته تمتلك العديد من الشخصيات .

حافظي على أسرار زوجك وبيتك، صوني عرضه وشرفه وأمواله ومنزله، كوني حريصة دائماً على إظهار الحب و الآمان لزوجك، إجعليه يشعر بأنك لا تريدين رجل غيره وأنه يملء الدنيا ومافيها من حولك، فإذا إستطاعت الزوجة إظهار تلك الأمور لزوجها فأنها بذلك تمتلك مفاتيح قلبه وعقله.

النكد والعند يجب ألا يتوافروا أبداً في صفات الزوجة المثالية إبتعدي تماماً عن تلك الصفات فهي حقاً أسوء صفات يمكن أن تتواجد في الزوجة، فهي تحول حياتها الزوجية إلى خلافات ومشاكل وجحيم، فالرجل عموماً يكره النكد حتى وإن كان طبعه نكدي فهو يكره أن يكون الجو أو الأشخاص المحيطين به يتخلله النكد، فحولي حياة زوجك إلى مزيد من المرح و الحب والحياة.

إهتمي بأمور زوجك الشخصية وعمله و مواعيده وحياته وإهتمامته ولكن ليس للدرجة التي تشعريه فيها بالتقيد وعدم الحرية، إحرصي على أن تكوني متوازنة دائماً معه في تلك الأمور إشعريه بإهتمامك به وبحياته ولكن لا تشعريه بالتقيد فالرجل يكره القيود.

كوني بسيطة في إختياراتك و ذوقك وملابسك و كل شئ، إجعلي طابع البساطة يغلُب عليكي، كوني أيضاً متسامحة معه وكوني له كتاب الأسرار الذي يأتي ليبوح لكي بكل ما يريد، فلا تصديه أو تنفري منه، كوني صديقة وحبيبة و زوجة، أشعري زوجك دائماً بإعجابك به في مظهره أو تفكيره أو كلامه فالرجل يحب أن يشعر بإعجاب المرأة به، إصنعي له المفاجأت والهدايا فتلك الأمور تشعر الرجل بالسعادة والبهجة وتغير روتين الحياة بينكم وتشعره أنه دائماً يستحوذ على جزء من تفكيرك ،وأنه يقع في دائرة إهتمامتك، إحرصي على مدح زوجك وإظهار صفاته الحسنة أمام أهله والأصدقاء، فهذا يُشعر الزوج بكثير من الحب منك مما يدفعه إلى فعل المزيد ليكسب حبك ورضاكي، إحرصي دائماً على دفع زوجك للطاعة وعمل الخير والتقرب إلى الله عز وجل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.