موضة وازياء

الزي الروسي والجيوب.. أخر موضة للعبايات

تميزت أخر موضة للعبايات في العام الجديد 2015، بأنها مستوحاه من الزي الروسي بما أضفى عليها أناقة وتميز، حيث مزجت بين إستايل العباية والتصاميم الروسية.

الجميل ضمن أخر موضة للعبايات هو إمكانية إرتدائها من قبل غير المحجبات على السواء مع المحجبات لكونها جذابة وأنيقة تلائم روح الشتاء البارد لهذا العام وكذلك الإحترام الخاص بتقاليد مجتمعاتنا العربية، حيث أن العباءة هي اللباس الرئيسي للعربيات وخاصة سيدات الخليج.

وقد كثرت أنواع وخامات أخر موضة للعبايات، وإختلفت الألوان لتضم غالبية الألوان المعروفة مع إضافة بعض الخطوط العريضة بها أو الأشكال البسيطة والتي تمنحها الشكل المتميز، ويوجد كذلك العبايات المزينة بأزهار الكروشيه بألوان متنوّعة مثل الأزرق و البنفسجي و الأحمر، أما الأقمشة فتنوّعت مابين الكروشيه و الكريب و الجبير وصوف الجاكار.

وظهرت ضمن أخر موضة للعبايات أيضاً موضة إضافة الجيوب للعباية و هي ميزة عملية و تضيف لمسة جمالية للمظهر بشكل عام، خاصة مع وجود قصات مختلفة للجيوب ، منها الجيب المخفي و المربع الأمامي و العلوي إلى جوار منطقة الصدر ، تبعاً لإحتياجات و رغبة كل إمرأة. ونقدم لكل سيدة نصائح عليها معرفتها قبل شراء العباءة حتى لا تذهب نقودها هباء، ومن هذه النصائح التابعة للحديث عن أخر موضة للعبايات الآتي:

- يجب إختيار نوعية القماش التي تناسب البشرة ، تجنباً لإختيار الأنواع التي تجعل المرأة تبدو ممتلئة أو نحيفة، وأيضاً حال إختيار اللون الأسود كأساس للعباءة يجب الحرص على عدم الإكثار من الألوان مع هو إنما الإعتماد على طرحة ملونة.

- وعن غسيل العباءة، يجب التأكد قبل الغسيل من أن نوع القماش لا يبهت، والحرص على عدم إستخدام ملطف لكونه يظهر نمش الأقمشة بعد فترة من الزمن، ويكون الغسيل كل شهر مع غسل الأطراف أسبوعياً ، ويجب أن يكون غسيل العباءة بالماء البارد حتى لا تتفتت ليونة القماش وتظهر خشونة فيه نتيجة الماء الساخن.

وكما إهتمت أخبار أخر موضة للعبايات بالجديد فيها إهتمت كذلك بالملابس التي يمكن إرتدائها أسفلها مما يحقق راحة للمرأة ويحافظ على شكلها الأنيق والمميز، ويجب العلم أن الملابس العملية فقط هي التي تكون مريحة أسفل العباءة وإنما الملابس الأنيقة والمواكبة للموضة أيضاً مثل الفساتين أو الجيبات مع تنسيق الحذاء والحقيبة الملائمين، مما يؤدي لثقة السيدة في نفسها وتنعكس أناقتها الداخلية على طلتها الخارجية.

ويوجد 5 أشياء يجب مراعاتها عند إختيار الملابس أسفل العباءة، وهي:

1ـ إختيار الملابس التي تناسب المكان والزمان والمناسبة التي تتوجه لها المرأة، خاصة أنها ستخلع العباءة بمجرّد وصولها للمكان، لذا يجب أن تظهر بإطلالة لائقة.

2ـ إختيار الملابس المريحة حال الإقدام على يوم شاق مليء بالتحرك والنشاط مثل التسوق، الذي يحتاج جهد وحركة وهنا يفضل إرتداء الملابس القطنية.

3ـ إرتداء الملابس الرياضية في حالة التوجه إلى النادي الرياضي، وتنسيقها مع حذاء رياضي يلائم التمارين وكذلك شكل العباءة الذي يراعى أن تكون عصرية لتلائم جو النادي.

4ـ إختيار الطرحة من القماش الناعم وفاتح اللون في فصل الصيف لتحمي الرأس من الحرارة، والطرحة القطنية خلال الشتاء والتي لا تضر بالشعر وتوفر نوعاً من الدفء.

5ـ تنسيق وإختيار الحذاء والحقيبة الملائمين لشكل ولون العباءة وكذلك المناسبة والمكان التي ستتوجه له المرأة بما يحقق نوعاً من التوازن ويضيف شكلاً أنيقاً ومتميز لطلة من ترتديه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.