رياضة عالمية

فياريال يتعادل مع ريال ويشعل الدوري الاسباني

أشعل فياريال المنافسة على اللقب وذلك بإجباره مضيفه ريال مدريد المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وضع فياريال حداً لمسلسل انتصارات ريال على أرضه عند 9 مباريات على التوالي، وأسدى خدمة لبرشلونة الذي أصبح على بعد نقطتين من النادي الملكي بفرضه التعادل عليه.

وبدا فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي مرشحا لتخطي فياريال خصوصاً أنه خرج فائزاً من المباريات التسع الأخيرة التي خاضها في دوري هذا الموسم على أرضه وفي 10 من أصل 11 (خسر واحدة أمام أتلتيكو 1-2 في المرحلة الثالثة في سبتمبر الماضي).

كما أن ريال، الذي يحل ضيفاً في المرحلة المقبلة على أتلتيك بلباو قبل أن يستضيف شالكه الألماني في 10 الشهر المقبل ضمن إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد أن فاز ذهاباً 2-صفر، لم يخسر في مواجهاته التسع الأخيرة مع فياريال قبل مباراة اليوم، وتحديداً منذ أن سقط أمامه في "إل مادريغال" 2-3 في مايو 2009.

كذلك لم يخسر النادي الملكي أياً من المباريات التي استضاف فيها فياريال على ارضه وذلك منذ المباراة الأولى للأخير في دوري الأضواء في 31 أغسطس 1998 حين خسرها 1-4 في مواجهة مضيفه الذي كان متوجاً حينها بلقب دوري أبطال أوروبا.

لكن الضيوف خالفوا التوقعات وصمدوا في وجه رجال انشيلوتي في الشوط الأول ولم تهتز شباكهم في الشوط الثاني سوى من ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح بعد أن انتزعها بنفسه من العاجي إيريك بايلي (52)، رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في الدور هذا الموسم.

ولم يستسلم فياريال ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 64 عبر جيرار مورينو بعد تمريرة من لوسيانو فييتو، فارضاً على ريال التعادل الأول له في الدوري في مبارياته الـ27 الأخيرة ومقدماً خدمة لبرشلونة الذي تمكن من تقليص الفارق مع النادي الملكي إلى نقطتين بعد أن فاز السبت على غرناطة 3-1.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.