صحة

كيفية فقدان الوزن وعلاج السمنة بسرعة

تعتبر مشكلة السمنة وزيادة الوزن من المشكلات التي تواجه أغلب الناس الاّن، وتأرقهم ويظلوا حالمين بفقدان هذا الوزن بين يوم وليلة وكأنه لم يُكتسب لسنوات، ويبحثون عن طرق علاج السمنة بسرعة والتخلص من الوزن الزائد.

تتسبب تلك المشكلة في معاناة الكثيرين، فنظراً لزيادة أوزانهم لا يستطعيون إرتداء ما يريدون أو الحركة السريعة كبقية زملائهم، يعوقهم ذلك في الكثير من أعمالهم، إلا أن الأغلبية تريد التخلص من ذلك الوزن بسرعة وعلاج السمنة بسرعة في وقتٍ وجيز.

إن كنت على وشك الزواج، أو حضور مناسبة وتريدين التخلص من وزنك، أو كنت أنت تريد خسارة وزنك بسرعة لحضور مناسبة ما أو دخول تدريب للياقة الأجسام، هناك الكثير من الطرق التي تفيدكم في ذلك وهي سهلة وبسيطة ومجربة لعلاج السمنة بسرعة.

وإليكم كيفية علاج السمنة بسرعة وفقدان الكثير من الوزن خلال إسبوع واحد..

- المشي ساعة يومياً ولا يجب الإخلال بذلك لأن المشي هو طريقكم الأفضل لتحريك كافة عضلات الجسم وبالتالي السرعة في فقدان الوزن وحل مشكلة السمنة، فالأجسام التي لا تتحرك كثيراً هي أجسام تحتفظ بداخلها بالدهون ولا تعمل على حرقها.

- شرب الماء المثلج بمعدل 2 لتر في اليوم الواحد، لأن شرب الماء يساعد على تخليص الجسم من السموم وتحسين العمليات الوظيفية فيه، والتخلص من الدهون عن طريق الماء المثلج هو حل سريع وفعال في هذا الوقت لأن الجسم يقوم برفع معدلات الحرق كي يقوم بالحفاظ على درجة حرارته وإعادة الجسم لحرارته الطبيعية بعدما يغيرها الماء المثلج، كما أن الماء تساعد في التخلص من الأملاح المتراكمة في الجسم والتي تعوق عمليات الحرق وقيامه بوظائفه، لذلك هي من أفضل الطرق لعلاج السمنة بسرعة.

- منع السكريات تماماً، وإستخدام ملعقة واحدة فقط من السكر العادي في اليوم بأكمله، مع تقليل إستخدام المنبهات، وذلك بجانب شرب فنجان قهوة سادة في أول اليوم.

- إستعمال اللبن خالي الدسم والبعد كل البعد عن النشويات والدهون خلال الإسبوع، ذلك لإصطدام الجسم بالحمية الغذائية مما يزيد من دافع فقدان الوزن بسرعة لها وعلاج السمنة بسرعة.

- شرب القرفة بالزنجبيل بعد كل وجبة، ويراعي ألا تقل الوجبات عن 3 وجبات في اليوم دون ترك وجبة منهم، ذلك بجانب الشاي الأخضر الذي يخلص الجسم من السموم ويشبع حاجته من السوائل ويساعد على رفع معدلات الحرق في الجسم، والتخلص من السعرات الحرارية.

- البيضة المسلوقة في ربع رغيف صباحاً + برتقالة تجعلك تشعر بالشبع وتساعدك على حرق الكثير والتخلص من السعرات الحرارية وتشغيل المعدة طوال اليوم.

- الغداء يمكن أن يكون سمكة مشوية وسلطة خضراء، أو ربع فرخة وشوربة خضار، أو قطعة لحم وخضار سوتيه، إختاروا من بين تلك الأشياء لتكون هي وجبة الغداء ويمكن التنوع فيما بينهم يوماً بعد الاّخر.

- العشاء موحد طوال الإسبوع علبة زبادي وثمرة تفاح أو برتقال أو خيار.

- الإلتزام بالحمية الغذائية هو أهم أسباب نجاحها، ويمكن تناول الخيار بين الوجبات والشاي الأخضر بمعدل 5 أكواب في اليوم، والإبتعاد عن العصائر والحلوى والملح الكثير في الطعام.

- عمل تمرينات الضغط على المنطقة الأكثر تجمعاً للدهون هو هدفك الصحيح للتغلب على المشكلة وعلاج السمنة بسرعة، وستلاحظ الفرق بعد أول إسبوع، كما أن الإرادة هي أحد أسباب النجاح الذي يتمثل في إتمام الحمية الغذائية وفقدان الوزن بعد السبع أيام.

والفكرة الحقيقة تكمن في عدم العودة مرة أخرى إلى العادات الخاطئة في تناول الطعام حتى لا تتسبب في إكتساب الوزن الذي فقدته مرة أخرى وبزيادة أكبر، لذلك عليك التقليل من كميات الطعام المتناولة، وأن نترك الطعام دون شبع تام، والإبتعاد عن النشويات في ثلثي الإسبوع، والإنتظام في شرب الماء بإستمرار، والمشي ولو نص ساعة بعد الإنتهاء من الحمية الغذائية بأكملها، وعدم تناول الوجبات الجاهزة خارج المنزل، والعصائر كثيرة السكر، وإن قمنا بأكل أو شرب أشياء عالية السعرات الحرارية علينا بالمشي نصف ساعة مقابل حرقها.

إتباع الحمية الغذائية ليس أمراً صعباً، لكنه فقط يحتاج إلى إرادة في البعد عن المواد التي تثير شهيتنا ولكنها تضر بصحتنا وتكسبنا وزناً إضافياً وتشوه شكل الجسم عن طريق تراكم الدهون به.. وإذا إتبعتم هذه الطريقة ستفقدون الكثير من الكيلوات في أول إسبوع تصدمون به أجسامكم بتلك الحمية التي وضحناها اليوم لعلاج السمنة بسرعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.