تستخدم الحنة في تلوين الشعر منذ العصر الفرعوني ولها العديد من الفوائد التي سيقدمها لك عالم المرأة.

أثبتت الدرسات أن للحنة الطبيعة فوائد كثير للشعر والجلد، فهي من أفضل المواد التي تعتني بجمال وصحة الشعر، وأيضاً تحتوي على مواد تقوم بوقاية الجلد من الاصابة بمرض الجذام وبعض أنواع السرطان وتساعد أيضاً في وقف النزيف الداخلي للمخ.

وهناك الكثير من أحاديث الرسول (صلى الله عليه وسلم) التى ستعرضها عليك موقع عالم المرأة، والتي تحث على إستخدام الحنة لاحتوائها على العديد من الفوائد، ومنها "إذا جاء أحداً للرسول وشكا إليه وجود وجعاً في رأسه إلا وقال له أحتجم"، "إذا جاء له وشكا اليه من وجود وجع في رجليه إلا وقال له أختصب بالحناء".

أما عن فوائد الحنة للشعر وفروة الرأس التي سيقدمها لك عالم المرأة فهي:

- تساعد العناصر الطبيعية الموجودة في الحنة على منع سقوط الشعر لأنها تقوم بغلق المسامات الخارجية للشعر وعلاج بصيلات الشعر من التلف.

- تقوم على تطهير وتنقية فروة الرأس من الميكروبات والفطريات والافرازات الدهنية الزائدة، وتساعد على تخفيض درجة حرارة فروة الرأس.

- تساعد الحنة على تخلص فروة الرأس من القشرة لانها تقوم بتقليل كمية العرق والوقاية من الإصابة بالتهابات فروة الرأس .

- وعالم المرأه يجد لك الحل لمشكلة تأثر شعرك بعوامل الطقس السيئة مثل الاتربة والغبار والبرودة أو السخونة الشديدة، لأن الحنة تحتوي على مادة البروتين التي تغطي فروة الرأس فتحمي الشعر من هذه العوامل.

- ومن فوائد الحنة إستخدامها في وقاية وحماية الشعر من الاشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس.

- تقوم الحنة بترطيب خصيلات الشعر وتساعد في التخلص من تلف الشعر .

- تعطي الحنة التغذية المطلوبة للشعر وتزيده قوة.

- وايضاً من أهم فوائد الحنة التي تقدمها لك عالم المرأة هي أن الحنة تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الطبيعي الذى يساعد زيادة تحفيز نمو الشعر والعمل على كثافته وتساعد على منع تساقط الشعر.

- تقوم الحنة بمعالجة طبقات الشعر الخارجية وبالتالي تعالج الشعر من التقصف والتلف و إعطاء خصيلات الشعر مظهراً حيوياً لامعاً.

- كما أن البروتين الموجود في الحنة يقوم بترطيب خصلات الشعر وتغذية جذور الشعر مما يساعد على زيادة نعومة الشعر.

- تعتبر الحنة من أفضل الوسائل الطبيعة التي تنصحك بإستخدامها عالم المرأة لصبغ الشعر نظراً لاحتوائها على مواد طبيعية ملونة تخترق الشعر وتلونة دون أن تلحق بالشعر أي اضرار جانبية، كما تفعل الصبغات الصناعية التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر وتلحق به التلف والتقصف.

- تقوم الحنة بتغطية الشعر الابيض، وتعمل على منع ظهورة مرة أخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.