موضة وازياء

وصفات منزلية سهلة لعلاج الشعر الدهني

يسبب الشعر الدهني حرجًا كبيرًا لدى غالبية السيدات التي تعاني من هذه المشكلة، قد تصرف أموالًا كثيرًة لعلاجه.

يعتبر الشعر الدهني أحد المشاكل التي تسبب صداعًا في رأس غالبية السيدات التي تعاني منه، لأنه يسبب مظهرًا غير لائق للشعر يجعله يظهر وكأنه متسخ أو متلاصق، كما أنه قد يسبب العديد من المشاكل الأخرى المتمثلة في ظهور القشرة أو تكون بثور على فروة الرأس أو حتى فقدان الشعر في بعض الحالات التي يزيد فيها معدل إفراز الغدد الدهنية المسئولة على الحفاظ على الجلد والشعر رطبًا ولامعًا وجميلًا.

لا يمكن أن يترك الشعر الدهني بدون غسيله لمدة ثلاثة أيام لأن الشعر يبدو وكأنه متلاصق ومتسخ حتى لو كنت خرجت من الحمام في التو، ولذلك عليك أن تحرصي سيدتي على غسيله يوميًا لإزالة التشابك والتلاصق به وإظهاره بمظهر جميل وصحي. قبل التفكير في علاج لمشكلة الشعر الدهني، يجب أن ندرك أن هناك الكثير من الأسباب التي تقف وراء زيادة إفراز الغدد الدهنية في الشعر تتمثل في عامل الوراثة أو حدوث تغييرات في الهرمونات عند فترة البلوغ ، أو انقطاع الطمث.

أخذ أدوية تؤثر على هرمونات الجسم قد يكون أحد أسباب تكون الشعر الدهني مثل حبوب منع الحمل أو حبوب مضادة للاكتئاب أو التوتر أو استخدام هرمونات كمال الأجسام التي تكبر العضلات وكتلة الجسم والتي تؤدي الى زيادة إفراز الغدد الدهنية في الشعر. عادة ما يكون نسيج الشعر الأملس والخفيف أو الناعم أكثر دهنية من الشعر المجعد والسميك، في حين تقف العوامل المناخية المتمثلة في الحرارة أو الرطوية سببًا في زيادة إفراز الغدد الدهنية في الشعر، بالإضافة الى التعرق واستخدام مواد ومستلزمات للشعر لا تناسب الشعر الدهني.

يعتبر الخل الأبيض أحد أهم الوصفات المنزلية لعلاج مشكلة الشعر الدهني، كونه يساعد على تقليل كمية الدهون في الشعر، حيث يمكنك غسل شعرك بالخل أو عصير الليمون بعد استخدام الشامبو ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ. ,ثبت أن خل التفاح له دور كبير في التخلص من مشكلات الشعر الدهني، حيث يمكنك استخدامه مخففًا بالماء ونقع شعرك به أو وضعه في قنينة رذاذ ورشها على الشعر ثم قومي بغسله بالشامبو والماء الدافئ، ويتم تكرارها 3 مرات أسبوعيًا.

يقع على الشامبو عبئ كبير في علاج أو تفاقم مشكلة الشعر الدهني، حيث يعتبر شامبو الألو فيرا الطبيعي من أفضل العناصر الطبيعية للعناية بشعرك الدهني، كما يجب أن تنتبهي في اختيارك للشامبو الى توازن درجة الحموضة في الشامبو ليحافظ على شعرك ويمنع تساقطه. ننصحك أيضًا باستخدام صفار البيض كونه من العناصر الطبيعية التي استخدمت منذ القدم للعناية بـ"الشعر الدهني"، كما يساعد على ترطيب الشعر والتخلص من الزيوت الزائدة،كما يجب عليكي تجنب تمشيط الشعر بكثرة لأن هذا من شأنه تنشيط الغدد المفرزة للدهون بصورة أكبر.

تساهم كل من بودرة التلك والشاى والعسل وزيت الزيتون في علاج مشكلة الشعر الدهني والتخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس، كما أن الشاى يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على جفاف الشعر. ,قد يبدو الأمر لا علاقه له بعلاج الشعر الدهني، ولكن النظام الغذائي قد يساعد في حل هذه المشكلة عن طريق الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة وتجنب تناول الأطعمة الدهنية والمقلية، واستبدال الدهون المشبعة الغير صحية بالدهون الصحية للحفاظ على صحة فروة الرأس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.