فن وترفيه

نصائح لأغذية الأطفال المناسبة في فترة الإمتحانات

بدأت فترة الامتحانات وبدأ معها قلق الامهات وتساؤلاتهم عن أغذية الاطفال التي تساعدهم على التركيز في هذه الفترة.

يحتاج الاطفال في فترة الامتحانات الى وجود نظام غذائي يساعدهم على التركيز وتنشيط الذاكرة وزيادة نسبة الذكاء، فعلى الام الاهتمام بتقديم أغذية الأطفال التي تساعدهم على ذلك، فمن هذه الاغذية:

- قومي بتقديم الخضروات له وخاصة الغنية بالحديد والزنك مثل "السبانخ , البروكلي، الجزر، الكرنب، القرنبيط" حيث أن من فوائد الحديد والزنك تقوية وتنشيط الذاكرة وتساعد الاطفال على زيادة تركيزهم.

- قدمي لهم الفواكه بكل انواعها مثل "التوت، البرتقال، اليوسفي، الفراولة، التفاح"، حيث أن بعض الفواكه تحتوي على مضادات للاكسدة والتي تحارب النسيان، والبعض الاخر يحتوي على حمضيات والتي تساعد على تدفق الدم وبالتالي زيادة نسبة التركيز عند الاطفال.

- ومن أفضل أغذية الأطفال المناسبة لفترة الأمتحانات الاسماك نظراً لاحتوائها على الاوميجا 3 والاحماض الدهنية التي تساعد على زيادة قدرة الاطفال على التركيز، وفي نفس الوقت تحتوي على نسبة قليلة من الدهون مما يؤدي الى سهولة هضمها.

- اهتمي بتقديم منتجات الالبان والاجبان لطفلك نظراً لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد على تقوية الذاكرة.

- وأيضاً من أغذية الأطفال التي تساعد على تحسين ذاكرتهم و زيادة تركيزهم والاحتفاظ بالمعلومات لوقت اطول "الدواجن والبيض والحبوب الكاملة " لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات .

- ومن الاطعمة المهمة ايضاً البقوليات "الفول، العدس، الفاصوليا، ...." حيث أنها أطعمة غنية بالبروتين و الكربوهيدرات ولكن لا تكثري منها لانها قد تسبب الخمول.

- قومي بعمل وجبة لطفلك مكونة من كورن فليكس مع الحليب، او بليلة مع اللبن، او شوفان مع قطع فاكهة بين الوجبات حتى تمنع الجوع والرغبة في النوم وتحافظ على مستوى السكر في الدم.

- قدمي له المكسرات مثل "اللوز، عين الجمل، الزبيب "حيث أنها غنية بالاوميجا 3، فيتامين هـ، فيتامين ب6، ومضات الاكسدة التي تعزز خلايا المخ وتقوي الذاكرة.

- على الاطفال المحافظة على شرب المياه بكميات مناسبة وشرب العصائر الطبيعية.

- ومن أغذية الأطفال التي تجعلهم يشعروا بالسعادة، وفي نفس الوقت تحسن ذاكرتهم وتخلصهم من التوتر هي تناولهم "الشكولاطة "أو تقديم كوب من مشروب الشكولاطة مع الحليب.

ولكن هناك بعض أغذية الاطفال التي لا بد من الابتعاد عنها لأنها قد تسبب الخمول أو فقدان الذاكرة والتركيز ومنها: الاكلات الدسمة من اللحوم، الاكلات المليئة بالدهون مثل الاطعمة المقلية، الاكلات السريعة والتي تحتوي على دهون مشبعة ضارة للجسم، المشروبات الغازية، المنبهات مثل الشاي والقهوة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.