فن وترفيه

الحمالة هامة للأطفال حديثي الولادة

قبل قدوم حديثي الولادة إلى العالم تبدأ الأم في تحضيرات كثيرة تحاول أن تنتهي منها لإستقبال مولودها الذي تنتظره بشغف وحب.

كثير من الأمهات تنتظر أطفالها حديثي الولادة بشغف كبير، ولكن قبل أن يأتوا إلى الدنيا فهناك ترتيبات كثيرة يجب أن تقوم بها الأم، مثل شراء مستلزمات الولادة وكذلك مستلزمات الطفل من ملابس وألعاب وأشياء أخرى خاصة بالطفل ومن أهمها حمالة الأطفال.

لذا نقدم لك سيدتي بعض مزايا الحمالة للأطفال حديثي الولادة، فهي مهمة لتجعلك قادرة على إصطحاب الطفل في جميع الأماكن التى تريدين الذهاب إليها مثل زيارة أحد الأصدقاء أو التسوق لشراء مستلزمات المنزل دون عناء أو مشقة وبسهولة لتحريك الصغير بين يديك أو ضمه على صدرك دون تعرضه للمخاطر، كما أن الطفل يحتاج إلى الأم في الشهور الأولى بالأخص ويجب أن تظل طوال الوقت بجانبه.

تساعد حمالة الأطفال سيدتي على إعطاء حديثي الولادة إحساس بالراحة والأمان لوجوده بجانب والدته، كما أنه يكون قادر على تحريك يديه وقدميه بشكل سهل ليستكشف العالم الخارجي بحرية وكذلك يمكنه تحريك رأسه دون تعرضه لأي مضايقات أوعناء.

الحمالة هامة للأطفال حديثي الولادة لأنها مريحة للطفل وكذلك الأم لأن يمكن من خلالها حمل الطفل ووضعه بوضعيات مختلفة وكثيرة، ولكن سيدتي يجب أن تتبعي بعض النصائح لضمان سلامة طفلك في الحمالة، بداية يجب أن تتناسب مع وزن الطفل حديث الولادة وكذلك العمر ليستطيع الطفل التحرك بمرونه ويسر دون الإضرار بجلده لأن الحمالة الضيقة تضر بالأطفال حديثي الولادة إذا لم تتناسب مع أوزانهم، لأنها قد تحدث إلتهابات في الجلد للطفل، ولا تقلقي سيدتي فإن الحمالات يدون عليها إرشادات متعلقة بالوزن والعمرالخاص بالطفل لذا لا تقلقي.

ولكن سيدتي عند إرتداؤك للحمالة وإقتراب صغيرك من صدرك إحذري وأنتِ تقومي بالإقتراب من الأشياء الساخنة أو الموقد أو الإنحناء، كما يجب أن تتدربي قبل الولادة على لبس هذه الحمالة وطريقة إستخدامها عن طريق وضع دمية والتدريب، وعند قيامك بإرتداء الحمالة إحذري أن تكون الأربطة غير محكمة فيجب أن تكون الأربطة مربوطة جيداً لكي لا يسقط الأطفال حديثي الولادة منها، وإعلمي ان هذه الحمالة ستجعلك أكثر قدرة على قضاء الأشياء الخاصة بك من أعمال منزلية وكذلك لا تجعلك تفارقين الصغير ولكم من حين لأخر يجب عدم وضع حديثي الولادة بشكل دائم ومستمر بداخلها حفاظاًعلى جلد الصغير وكذلك لعدم جعل قدميه في وضع التقوس.

حافظي على الصغير وعلى إقترابه منك، فالحافظة تجعل الطفل قريب من صدرالأم في معظم الأحيان وعند التسوق الأمر الذي يجعله يشعر بالأمان ويوطد العلاقات بين الأم والطفل، وإعلمي سيدتي أنك يمكنك أن تقومي بحمل الطفل في يديك إذا كان حمله دائماً ولفترات كثيرة على الصدر قد يؤلم الظهر لذا يمكنك أن تخففي عنك وحمل صغيرك في يديك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.