صحة

كيفية علاج السمنة بالأعشاب والتخلص من الدهون المختزنة في الجسم

إن السمنة في الجسم هي زيادة نسبة الدهون لدى الانسان والتي تؤدي إلى كتل دهنية في جسمه تؤرقه وتؤدي به إلى الأمراض، ومع الطرق العلاجية المتعددة التي ظهرت لعلاج ذلك فإن علاج السمنة بالأعشاب هو احد تلك الطرق.

تعتبر الأعشاب من المواد الطبيعية التي لا يدخل فيه كيماويات تؤذي الفرد وتدمر صحته بل هي أشياء طبيعية مئة بالمئة، وتفيد الجسم وتساهم بشكل كبير في حرق الدهون، ومؤخرًا اعتمدت الكثير من الأنظمة الغذائية على علاج السمنة بالأعشاب واستخدامها في حرق الدهون، وأجرت العديد من الدراسات مؤخرًا على كفيفة العلاج بها وأنواع الأعشاب التي تُستخدم في الأساس لذلك، وكمياتها التي تناسب كل فرد.

ويستجيب جسم الانسان بنسبة كبيرة إلى ذلك النوع من علاج السمنة بالأعشاب، وتأتي هذه الأعشاب وطريقة استخدامها على النحو التالي:

- الشاي الأخضر.. تناول الشاي الأخضر مفيد للغاية أكثر من الشاي الأسود والقهوة، وهو يحمي من أمراض القلب وأمراض السرطان وينقي المعدة والقولون، إلى جانب كل هذه فإنه أحد انواع علاج السمنة بالأعشاب، ذلك كون عشبة الشاى الأخضر مفيدة للجسم وتساعده على حرق الدهون المتراكمه به وتفتيت الدهون التي يصعب الوصول إليها وحرقها.

- القرفة.. تعتبر القرفة من الأعشاب الحارقة للدهون بفاعلية وقوة، فهي تعمل على تقليل السكر في الدم والمساهمة الفعالة في تقليل الكوليسترول به، وحرق كمية كبيرة من السعرات، ويمكن شرب القرفة مغلية مرتين في اليوم، وذلك للحصول على نتائج أكثر، ويمكن تحليتها بملعقة عسل إن أردت وهو من أفضل أنواع علاج السمنة بالأعشاب.

- الزنجبيل.. ويعتبر من المواد الفعالة الحارقة للدهون في منطقة البطن، ويمكن استخدامه في أي وقت ويضاف أيضًا إلى الطعام ليعطي مذاقًا حار قليلًا، وهو من أفضل أنواع الأعشاب التي تستخدم لعلاج السمنة، وفي الفترة الاخيرة أعتمد أطباء كثيرين على الزنجبيل كأحد طرق علاج السمنة بالأعشاب.

- الكمون.. استخدام الكمون مع الليمون في انقاص الوزن هو من أفضل طرق علاج السمنة بالأعشاب والتخلص من كميات كبيرة من الدهون التي تسبب قلقا وتوترا لدى كثيرين وخاصة في منطقة البطن، إذ يمكنك الاعتماد على الكمون بتناوله قبل الغذاء كي يحرق الدهون المختزنة بمنطقة البطن.

- البن.. يعتبر البن من المواد الفعالة التي تساعد على حرق الدهون، والتي تمكنك إن قمت بشرب فنجان واحد يوميًا في الصباح دون سكر، من ان تفقد 10 كيلو جرامات في الشهر، فهو من الوسائل الهائلة في علاج السمنة بالأعشاب.

- الشطة.. يمكن استخدمها لتعلية معدلات الحرق بإضافة القليل إلى طعامك، ولكن لا تزيد منها كي لا تسبب مشكلات أخرى لك.

إلى جانب ذلك فإن هناك أشياء يجب أن يتبعها الفرد للخروج من هذا بنتيجة:

- اتباع حمية غذائية فقيرة السعرات الحرارية.

- المشي نصف ساعة يوميًا على الاقل.

- شرب 2 لتر ماء في اليوم.

- التقليل من الدهون في تناول الطعام والافضل منعها في أول الحمية.

- عدم المكوث فترة أكبر من ساعة في مكان دون حركة.

- البعد تمامًا عن السكريات

- الأكل ببطء شديد حتي لا تتناول كميات كبيرة.

- الامتناع عن النوم بعد الطعام مباشرة.

- شرب الماء قبل تناول الطعام بكمية كبيرة.

- الامتناع عن تناول الوجبات الجاهزة.

- ممارسة الرياضة التي تحبونها.

ويجب أيضًا الامتناع عن تناول الحلوى تمامًا، لان الحلوى تختزن في الجسم لفترة طويلة وتتسبب في مشكلات عديدة وتعد أكبرها هي منعها لحرق الدهون، لذلك أثناء اتباع طريقة علاج السمنة بالأعشاب يجب الامتناع عن السكريات تمامًا.

وشرب الماء هو أهم وأشهر الوسائل التي يستخدمها الكثيرين لإنقاص وزنهم، فأنت بشرب الماء تساعد على حرق الدهون بطريقة فعالة، خاصة الماء المثلج، ذلك كونه يغير من درجة حرارة الجسم ويجبره على زيادة معدلات الحرق به كي يستعيد مرة أخرى حرارته الطبيعية الجيدة، كما ان الماء تساعد على التخلص من سموم الجسم بالإضافة إلى كونها تساهم في التخلص من الدهون، وهي أيضًا تسهل عميلة الهضم وتعديل العمليت الحيوية في الجسم، وهي تمثل ثلثي جسم الانسان، وتفيد في تحسين مشكلات القولون.

ويجب بالإضافة إلى ذلك وزن الجسم ومتابعته كل اسبوع مرة كي تعرف ما إذا كان قد زاد وزنك أم لا، وللتأكد من انك تمشي في طريقك الصحيح للفقدان وليس للزيادة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.