صحة

أسرع الطرق للتخلص من الدهون وعلاج السمنة المفرطة

إن السمنة المفرطة هي مشكلة مجتمعية يعاني منها الكثيرين، نتيجة للعادات السيئة في تناول الطعام والافراط في تناول الدهون والنشويات وما يدمر الجسم ويبحث فيما بعد هؤلاء عن علاج السمنة المفرطة.

تعتبر السمنة هي زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي له بنسبة كبيرة، وتؤرق السمنة الجميع وتسبب مشكلات نفسية وصحية وتقود صاحبها في كثير من الحالات إلى الاكتئاب والمشكلات النفسية والعصبية، وكذالك الأمراض السرطانية والقلبية، كل هذا هو ما يراود الباحثين في الفترة الأخيرة ويبحث فيه الجميع عن أسهل وأسرع طرق علاج السمنة المفرطة والتخلص من الدهون الزائدة في الوزن، ومساعدة هؤلاء على التخلص من أوازنهم واستعادة صحتهم وحيويتهم مرة أخرى.

وتبدأ الفكرة بإتباع حمية غذائية تناسب كل جسم، ووتكون فقيرة بالسعرات الحراية وتفقد الجسم الدهون التي تمده بالطاقة، كي تستطع الجسم حرق الدهون المختزنه به، ويبدأ بذلك أن يحرق من مخزونه الذل لطالما تكون به على فترات، وهنا تكون أولى خطواط علاج السمنة المفرطة، والتي تتمثل في المواظبة على حمية غذائية جيدة فقيرة بالسعرات، والصبر على النتائج، فما من جسم يستطع فقدان ما تم تخزينه في سنوات بين يوم وليلة، بل يجب الصبر على الحمية كي تحقق نتائجها.

وإلى جانب الحمية الغذائية يجب على الفرد أن ينتظم في الحركة وممارسة الرياضة والمشي ولو نصف ساعة يوميًا على الأقل، كي يساعد نفسه على التخلص من الدهون وحرق السعرات المختزنه به، وهنا يحتاج الجسم إلى طاقة قوية، فيبدأ باستخدام ما لديه من دهون ويحرقها، وبإنتظام ممارسة الرياضة او المشي يبدأ الجسم في فقدان الوزن تدريجيًا، فبدون رياضة لا وسيلة لفقدان الوزن و علاج السمنة المفرطة .

ويعتبر شرب الماء من أفضل طرق علاج السمنة المفرطة والتخلص من الدهون، وعلى من يرغب في فقدان وزنه أن يشرب فوق الـ 2 لتر ماء يوميًا، وبصفة مستمرة، ويكون عليه أن يمارس حياته بشكل يتعمد على شرب الكثير من الماء، كي يفقد ما لديه من دهون، ويفضل في ذلك الماء المثلج، إذ أنه يساعد على خفض درجة حرارة الجسم بشكل كبير وسريع، مما يجبر الجسم على زيادة معدلات الحرق فيه مرة اخرى كي يستعيد حرارته الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك فإنه يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه ويستطع الفرد استعادة حيويته، وهو يمثل ثلثي وزن جسم الانسان، ويساعد في تفعيل العمليات الحيوية بحسم الانسان وتحسين وظائفها.

نعرض لكم نظامين يمكن اتباعهم لفقدان 5 كيلو جرامات في الاسبوع و علاج السمنة المفرطة والتخلص من الدهون..

النظام الأول:
الإفطار : كوب من عصير البرتقال خالي من السكر + 2 بيضة مسلوقة
الغداء : ربع فرخة مشوية + ربع رغيف عيش + كوب عصير برتقال خالي من السكر
بعد ساعتين يمكن تناول طبق كبير من السلطة قليلة الملح
العشاء : 2 علبة زبادي + 2 تفاحة + كوب عصير برتقال بدون سكر

النظام الثاني:
الإفطار : 2 بيضة مسلوقة + 1 توست أسمر + نصف ثمرة جريب فروت
الغداء : قطعة ستيك أو قطعة بانية مشوية + طبع سلطة كبير
العشاء : 2 علبة زبادي + 1 توست + خيار بأي كمية + نصف ثمرة جريب فروت

بالإضافة إلى تلك الأنظمة يمكن للفرد أن يستعين بالمشروبات الحارقة للدهون في علاج السمنة المفرطة ، والتي تعتمد في مكنونها على فكرة تعلية معدلات الحرق من السعرات الحرارية، وتأتي هذه المشروبات في..

1- الشاي الأخضر.. من أفضل المشروبات الحارقة للدهون والتي تستهدف الدهون المختزنة في جسم الانسان، وتساعد على التخلص من تلك التي تراكمت في الجسم كله، وهو يحمي من أمراض القلب، ويجنبك الأمراض السرطانية وبه معادن يحتاج إليها الجسم، وينقي من السموم.

2- القرفة.. يمكن شرب القرفة مغلية أو مضاف إليه زنجبيل فهي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق عدة من الجسم، وتساعد في علاج السمنة المفرطة والتخلص من مشكلات الدهون التي من الصعب فقدانها. ويتم شربها بعد الأكل مباشرة لمنع تخزين الدهون بالجسم.

3- الزنجبيل.. ويمكن شرب الزنجبيل مغلي أو بالقرفة أو مضاف إلى اللبن خالي الدسم، فهو من الأعشاب الجيدة جدًا والحارقة للدهون بفاعلية وقوة و علاج السمنة المفرطة ، وتساهم في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وتعمل على زيادة معدلات الحرق والخروج من الحمية الغذائية بفاعلية أكثر.

4- الكمون بالليمون.. وهو مشروب سحري في علاج السمنة المفرطة ، والتخلص من تلك التي تراكمت في منطقة البطن على فترة طويلة، والمساهمة في زيادة معدلات حرق الدهون وتقليل الكوليسترول فالدم.

5- القهوة.. تساعد القهوة بقوة على التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق متفرقة من الجسم، وتساهم بشكل فعال في انقاص الوزن بقاعلية وأمان، كما أنها تساهم في ذلك عند شرب فنجان واحد خالص من السكر تمامًا صباح كل يوم.

بإتباع ذلك والمثابرة على الخطواط تفقد الوزن في فترة وجيزة من الزمن، وتساهم في تخليصك من الدهون و علاج السمنة المفرطة في الجسم، وتعويد الجسم على الأكل بنسب قليلة والتخلص من العادات الخاطئة في تناول الطعام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.