صحة

نصائح يجب اتباعها في ريجيم التخسيس لحرق الدهون

كثير من الأفراد قد يعانون من السمنة المفرطة لذا يتبعون ريجيم التخسيس لحرق الدهون الزائدة في الجسم والحفاظ على رشاقة اجسادهم.

إن الرشاقة وجمال الجسد وليونته والأناقة هما الشغل الشاغل لكثيرين لذا فلإن من يعانون من زيادة في الوزن يلجأون لاتباع ريجيم التخسيس لحرق الدهون المتواجدة في الجسم لينعموا من جديد بجمال اجسادهم، ولكن أثبتت الدراسات إن هناك بعض أنواع الريجيم التى قد لا تساعد على حرق الدهون كما إنها لا تنجح في بعض الأوقات في تقليل الوزن، لذا فإن اتباع ريجيم التخسيس يتطلب معه اتباع بعض النصائح لحرق الدهون المتواجدة في الجسم.

فبداية يجب عند اتباع ريجيم التخسيس إذا اردتوا الحصول على نتيجة أفضل وحرق الدهون عليكم بداية بتناول مكملات الغذاء بعد الإفطار والغداء والعشاء فقد أوضحت الدراسا أن الأشخاص الذين قاموا بتناول المكملات استطاعوا أن يحرقون حوالي عشرين وحدة من السعرات الحرارية.

اتباع ريجيم التخسيس والحصول على أفضل نتائج لحرق الدهون يتطلب أيضا تناول قشور الخضراوات والفاكهة لأنها تكون غنية بالألياف مما يسهل عمليات الهضم، ويعزز من حرق الدهون المتواجدة في الجسم، كما أن ممارسة العلاقة الحميمية تحرق حوالى ثلاثمائة وحدة من السعرات الحرارية أثناء الممارسة بسبب المجهود القائم من خلال الطرفين لإنجاز العلاقة. 

من ناحية أخرى ينصح بتناول الأطعمة المشوية واستبدال الدهون التى ينع بها الأكل بزيوت جوز الهند لأنها تحتوي على نسبة أقل من الدهون مما يقلل من احتمالية تكوين الدهون في الجسد مما يؤدي إلى زيادة الوزن بصورة مبالغ فيها، كما يجب التقليل من السكريات.

على نفس الصعيد فإن برنامج ريجيم التخسيس يتطلب منك عمل مجهود أكبر وحركة، لأن تحريك أعضاء الجسم تساهم في حرق الدهون، فعلى سبيل المثال فإن الضحك يزيد من عملية التمثيل الغذائي لإنه يحرك معظم أعضاء الجسم، كما يجب تجنب تناول الأطعمة في السيارة لإنها تجعلك تأكلين كميات أكبر دون الانتباه مما يزيد من كميات السعرات الحرارية التى تدخل الي الجسم، كما يجب ممارسة الرياضة بصفة يومية واستبدلي المصاعد بالقدمين والسيارة بالمشي خلال أوقات التسوق أو الذهاب الي العمل فحاولي دائما أن تخلقين مجالاً للحركة.

على جانب أخر عند اتباع حمية غذائية أو ريجيم التخسيس عليك سيدتي تجنب تناول المياه خلال فترات الطعام لإن هذا يساعد على تكوين الكرش، كما يمكن خلال فترات تنظيف المنزل ممارسة الرياضة أيضاً وذلك عن طريق تمديد الجسد واستخدام اليدين وحاولي أن تقومي بحركات انثنائية فذلك يزيد من حرق السعرات.

كما يجب عند تناول منتجات الألبان استخدام تلك المنزوعة من الدسم لأنها تمنع تخزين كميات الدهون في الجسم ومن ثم تجنب زيادة الوزن، ويمكنك عند اتباع ريجيم التخسيس شراء البسكويت والأطعمة التى تحتوي على كميات عالية من الألياف والتى تبتعد عن النشويات في ذات الوقت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.