سفر

تحف فنية بمهرجان الثلج في اليابان

يعد مهرجان الثلج أحد أكبر الأحداث الشتوية في اليابان والحدث السنوي الأهم الذي يقام في هذا البلد، حيث يتنافس الفنانون على تقديم منحوتات ثلجية جليدية مميزة.

يستمر المهرجان لأسبوعين كاملين من 6 فبراير حتى 22 من نفس الشهر. وقد وصل متوسطُ عدد زوار المهرجان إلى نحو مليوني زائر سنوياً من أنحاء اليابان والعالم لرؤية المنحوتات المعروضة في حديقة أودوري بمدينة سابورو شمال البلاد.

بدأ مهرجان الثلوج بسابورو في عام 1950، عندما بني طلاب المدارس الثانوية بضعة تماثيل من الثلج في حديقة أودوري وقد استمر إلى الآن ليضم منحوتات مذهلة من الثلوج والجليد.

يتخلل المهرجان فقرات استعراضية مثل الرقص الهندي (بوليوود)، ومسابقة خاصة لنحت التماثيل الثلجية، حيث يشمل اكثر من 250 تمثالا. كما يوجد في المهرجان ألعابا خاصة بالاطفال واخرى تلائم جميع الاعمار كالمزالج الثلجية وغيرها... ويحرص اليابانيون على المشاركة في المرح والتقاط أكبر قدر ممكن من الصور.















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.