سفر

مانشستر.. مدينة الصناعة والملاحة

مانشستر من أشهر المدن الإنكليزية، وهي أول مدينة صناعية في العالم وتحولت إلى ميناء عام مع افتتاح قناة مانشستر الملاحية.

تشتهر مانشستر بالجامعات والأندية الرياضية، كجامعة مانشستر وجامعة مانشستر متروبوليتان وجامعة سالفورد، وطبعاً فريقا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في كرة القدم.

مانشستر مريحة على مستوى المواصلات العامة، ويُعتبر مطار مانشستر مركزيا للمدينة ولشمال إنكلترا، وهو الأكثر ازدحاما في المملكة بعد مطارات لندن، والقطارات تُعتبر جزءاً هاماً من النقل والمواصلات في مانشستر. والمناخ في مانشستر معتدل على مدار السنة ومعدل درجة للحرارة يراوح عند 13 درجة مئوية.

ومن معالم مانشستر إستاد الاتحاد، وتضم مانشستر ملعبين من أكبر ملاعب أوروبا هما ملعب أولد ترافورد وملعب سيتي أوف مانشستر ستاديوم. ومن معالم المدينة الأخرى البارزة: منتزه كارلتون ووتر بارك المائي، مركز ليجولاند ديسكوفري سنتر، عجلة مانشيستر، محمية ألكرينجتون وودز الطبيعية، متحف إمبريال وور ميوزيوم نورث، متحف مانشيستر يونايتد، متحف العلوم والصناعة ومتحف بيبلز هيستوري ميوزيوم.





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.