سفر

كمبردج.. مدينة العلم والعراقة والرياضة

مدينة كمبردج من المدن الجميلة، ذات الطراز المعماري العريق، التجول فيها سيرا على الأقدام سيكون واحدا من أروع التجارب التي مررت بها.

مدينة كمبردج مدينة رائعة بكل المقاييس، فهي تقع على ضفاف النهر، وتتمتع بطراز معماري فريد يمكنك مشاهدته من خلال الأبنية القديمة المنتشرة في المدينة أثناء تجولك في المدينة مما يجعلها مكانا مثاليا لهواة رياضة المشي. ويوجد في هذه المدينة 13 كلية عريقة وعدد من الكنائس القديمة، ويمكنك مشاهدة نهر كام Cam river الذي يقع على ضفافه هذه المدينة الساحرة.

يوجد العديد من الأبنية المميزة التي يمكنك مشاهدتها أثناء سيرك في طرق هذه المدينة، مثل كلية King’s، Pembroke، Peterhouse وكذلك كلية Trinity وبالقرب من هذا المكان يوجد جسر يمكنك أن تقف عليه وتشاهد القوارب وهي تسير في النهر.

مدينة كمبردج من المدن العريقة، وستكتشف العديد من الحقائق التاريخية الطريفة أثناء تجولك في المدينة، على سبيل المثال: Parker’s Piece وهي عبارة عن أرض مستوية خضراء توجد بالقرب من قلب مدينة كمبردج، وهو المكان الذي تم فيه اختراع القواعد الخاصة بلعبة كرة القدم في القرن التاسع عشر، وفي فصل الصيف يذهب العديد من الشباب والطلاب إلى هذا المكان. ويوجد كذلك قناة هوبسون  Hobson’s Conduit والتي تقع بالقرب من متحف Fitzwilliam، وبنيت هذه القناة في عام 1614 حتى تقوم بإمداد مدينة كمبردج بالمياه.

الكليات العريقة في مدينة كمبردج ليست وحدها الأبنية الجميلة في هذه المدينة، على سبيل المثال يمكنك مشاهدة عدد من الكنائس الجميلة ذات التصميم المعماري المميز مثل كنيسة St Andrew the Great، كنيسة Holy Trinity وكنيسة Great St Mary، وإذا قمت بالصعود إلى أحد أبراج هذه الكنائس ستشاهد مدينة كمبردج بالكامل من الأعلى. ويوجد كذلك مبني Senate House وهو مبنى عريق تقوم الجامعة بإقامة عدد من المناسبات الاحتفالية فيه.
















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.