عالمي

اليابان: لن نقدم دعما للتحالف الدولي في ضرب "داعش"

أعلن أمين مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا أن بلاده لن تقدم دعما لوجستيا لطائرات قوات التحالف الدولي في ضرب مواقع تنظيم الدولة الإسلامية.

كان وزير الدفاع الياباني جين ناكاتاني قال في وقت سابق أنه أمر بتأمين نشر وحدات من جيش الدفاع الياباني في الخارج بما في ذلك في إطار قوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة.

ورد سوغا اليوم الأحد بالنفي على سؤال حول إمكانية أن يشمل تأمين نشر وحدات جيش الدفاع الياباني في الخارج تقديم دعم لقوات التحالف بعد إعدام "داعش" لرهينتين يابانيين. لكن سوغا أكد بالمقابل أن بلاده ستتخذ تدابير إضافية لتعزيز أمن سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

من جهة أخرى أكد وزير الدفاع الياباني أن التسجيل المصور الذي نشره تنظيم "داعش" ويزعم عرضه قطع رأس الصحفي الياباني كينجي غوتو، حقيقي على ما يبدو. وقال ناكاتاني للصحفيين إن "إدارة شرطة العاصمة اليابانية طوكيو أبلغت اجتماعا لوزراء من حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي أن هذا الشريط لديه درجة كبيرة من المصداقية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.