صحة

أفضل نظام رجيم صحي وفعال

أفضل نظام رجيم صحي، هذا النظام الذي أعده أخصائين التغذية في الصحة العالمية، وهو نظام غذائي يقوم على تحديد أنواع الطعام وأوقات الوجبات لنظام رجيم صحي وفعال.

عند بدء نظام رجيم صحي لا بد من التأكد من أخذ ثلاث وجبات أساسية لأن حذف أي وجبة من الوجبات الأساسية يؤخر نزول الوزن. أما بالنسبة للوجبات الخفيفة فهي تمنع الشعور بالجوع وتحسسك بالشبع، ومن الممكن أخذ بين وجبتين أو ثلاث وجبات خفيفة في اليوم وسط الوجبات الأساسية.

أولاً الوجبة الأولى وهي وجبة الفطور: هي من أهم الوجبات الأساسية، في نظام رجيم صحي، وجبة الفطور عبارة عن الشوفان مع الحليب، وهى عبارة عن فطور صحي ويساعد على حرق الدهون وعلى إنقاص الوزن، وهذ الفطور من السهل تحضيره وأكله في البيت وهو لا يستغرق وقت طويل في تحضيره، فهو يأخذ أقل من خمس دقائق لتحضيره، ولا بد ومن الضروري أن يكون الفطور قبل الساعة الثانية عشر ظهراً.

وفي نظام رجيم صحي يسمح بأخذ وجبة خفيفة أولى بعد الفطور، ولكن هذة الوجبة لا بد أن تكون بعد الفطور بساعتين، وهي عبارة عن قطعة فاكهة طازجة مثل موزة أو تفاحة أو برتقال أو فراولة أو فاكهة مجففة، مثل ثلاثة حبات تمر أو تين أو خوخ أو ملعقتين كبار زبيب، وهذه الوجبة الخفيفة تساعدك على الشعور بالشبع.

ثانياً: وجبة الغداء وهي ثاني وجبة أساسية، وهي عبارة عن طبق من سلطة الخضار أو سلطة الجرجير مع الطبق الأساسي. والطبق الأساسي عبارة عن سلمون أو ربع دجاجة مشوية أو مسلوقة أو تونة أو قطعتين من اللحم المسلوق أو المشوي أوسمكتين مشويتين مع ربع رغيف خبز. ويكون وقت الغداء بين الساعة الواحدة ظهراً والساعة الخامسة بعد الظهر.

ثاني وجبة خفيفة في نظام رجيم صحي تكون بعد الغداء بساعتين، وهي واحدة من الفواكه طازجة أو مجففة مثل 3 حبات تمر، تين، خوخ، أو ملعقتين كبار زبيب.

ثالثاً وجبة العشاء: وهي عبارة عن صحن سلطة خضار ويكون بسيط جداً، يعني طماطم وخيار وبصل وزيت زيتون وملح وليمون، مع علبة تونة وسط أو 3 قطع جبنة بيضاء قليلة الدسم أو 2 سيخ شيش طاووق مشوي أو 2 بيض مسلوق مع ربع رغيف حبز. مع ثالث وجبة خفيفة في نظام رجيم صحي ويكون بعد العشاء بساعتين وهي ثمرة واحدة من الفاكهة.

وينصح الأخصائين بشرب ثلاثة لتر من الماء يومياً و تناول السمك مرتين في الأسبوع، وتحذر من الأنظمة التي تعتمد على تجويع الجسم لأنها لا تعطي نتيجة خاصة على المدى الطويل، لذلك في حالة الشعور بالجوع قم بزيادة حصة السمك أو الدجاج أو البيض. وإتباع هذا النظام سوف يساعد في إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع و بشكل نظام رجيم صحي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.