عالمي

أفغانستان.. 24 جريحا خلال مظاهرة مناهضة ضد شارلي إيبدو

نقلت مصادر صحفية عن شهود عيان مقتل شخصين خلال تظاهر المئات ضد الرسوم المسيئة للصحيفة الفرنسية شارلي إيبدو، وتوجه نحو 500 محتج إلى شرق المدينة هاتفين شعارات ضد فرنسا،"الموت لفرنسا".

أصيب ما لا يقل عن 24 شخصا بجروح السبت 31 يناير/كانون الثاني في أعمال عنف بالعاصمة الأفغانية كابول، خلال تظاهرة مناهضة للصحيفة الفرنسية شارلي إيبدو.

ونقلت مصادر صحفية عن شهود عيان مقتل شخصين خلال تظاهر المئات ضد الرسوم المسيئة للصحيفة الفرنسية شارلي إيبدو، وتوجه نحو 500 محتج إلى شرق المدينة هاتفين شعارات ضد فرنسا،"الموت لفرنسا".

ونفت مصادر أمنية محلية مقتل شخصين مؤكدة تعرض المتظاهرين إلى إصابات فقط، واتخذت الإحتجاجات منحى عنيفا، عندما هاجم المحتجون الشرطة بالإطارات المشتعلة والحجارة، واندلعت بين الجانبين اشتباكات، وردت الشرطة بإطلاق النار.

وصرح الناطق باسم شرطة كابول، حشمت ستانيكزاي، تظاهر ما بين 400 و500 شخص ضد نشر رسوم مسيئة النبي محمد (ص) مبينا ان الهدوء عاد الى العاصمة بعد ساعات من المواجهات وأن "الوضع تحت السيطرة الآن وأعيد فتح الطريق".

وقال قائد شرطة كابول، عبد الرحمن رحيمي للصحفيين " أن مسلحين بين صفوف المتظاهرين أطلقوا النار على الشرطة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.