عالمي

نتنياهو يحمّل إيران مسؤولية الهجوم على شبعا

قال نتنياهو في إطار كلمته الافتتاحية: "إيران هي من تقف خلف الهجوم الذي وقع أمس، إنها إيران التي تحاول التوصل إلى اتفاق مع الدول الستة الكبرى للحفاظ على قدرتها في تطوير سلاحها النووي، الأمر الذي أعارضه بكل قوة، إسرائيل لن تقبل توقيع اتفاق سلمي مع إيران يتيح لها الاستمرار في سباقها لتصنيع قنبلة نووية".

حمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الحكومة الإيرانية مسؤولية الهجوم الذي وقع أمس الأربعاء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، والذي أسفر عن مقتل جنديين وإصابة سبعة آخرين.

وبحسب موقع "والا" الإخباري، فإن تصريحات نتنياهو جاءت في إطار الحفل التأبيني الذي نظمته السلطات الإسرائيلية بمناسبة مرور عام واحد على وفاة رئيس الوزراء الأسبق، أريئيل شارون.

وقال نتنياهو في إطار كلمته الافتتاحية: "إيران هي من تقف خلف الهجوم الذي وقع أمس، إنها إيران التي تحاول التوصل إلى اتفاق مع الدول الستة الكبرى للحفاظ على قدرتها في تطوير سلاحها النووي، الأمر الذي أعارضه بكل قوة، إسرائيل لن تقبل توقيع اتفاق سلمي مع إيران يتيح لها الاستمرار في سباقها لتصنيع قنبلة نووية".

من جهة أخرى اقتبس نتنياهو ما قاله شارون من قبل، "كون القوى الراديكالية في المنطقة تستمد قوتها من جانبين، الأول سلاح الإبادة الجماعية والآخر هو تمويل (الإرهاب والإرهابيين) في لبنان، السلطة الفلسطينية، وفي عدة أمكان أخرى في أنحاء العالم".

وأضاف نتنياهو: "هذه القوة التي تحدث عنها أريئيل من قبل هي ولازالت إيران، فهي من تسلح وتشكل التنظيمات وتمول وترسل رسل الإرهاب إلى حدودنا في الشمال والجنوب".

يذكر أن تصريحات نتنياهو جاءت تعقيبا على العملية الاستهدافية التي نفذها نشطاء حزب الله أمس الأربعاء، باستهداف دورية إسرائيلية باستخدام صاروخ مضاد للدبابات، ردا على الغارة الجوية المنسوبة لإسرائيل والتي أسفرت عن مقتل الناشط بالحزب، جهاد مغنية وعدد من ضباط الحرس الثوري الإيراني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.