أخبار حالة الطقس

اعلان حالة الطوارئ في ولايات أمريكية بسبب العواصف الثلجية

وكانت بوسطن ونيويورك وفيلادلفيا من الولايات الاولى التي بدأت بإيقاف خدماتها مساء الاثنين، مع ترقب المزيد من سوء الاحوال الجوية.

 أعلنت حالة الطوارىء في بعض الولايات الأمريكية بسبب عاصفة ثلجية ورياح عاتية، ومن المتوقع أن تتسبب بتساقط أكثر من 90 سم من الثلوج في شمال شرقي البلاد.

وكانت بوسطن ونيويورك وفيلادلفيا من الولايات الاولى التي بدأت بإيقاف خدماتها مساء الاثنين، مع ترقب المزيد من سوء الاحوال الجوية.

ومنعت حركة مرور السيارات في مدينة نيويورك بعد الساعة 11 ليلاً.

وقال حاكم بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو إنه "نظراً لحالة الطوارىء، فإن العمل متوقف في المدينة".

وأعلنت ولاية نيويورك ونيو جيرسي وكونيتيكت ورود آيلاند، وماساتشوستس حالة الطوارىء، كما أنه من المتوقع أن يستيقط نحو 50 مليون شخص على نصف متر من الثلوج الثلاثاء.

وتسببت العاصفة الثلجية:

- بإلغاء 6.500 رحلة جوية على طول الساحل الشرقي للبلاد.

-اقفال المدارس والمؤسسات التجارية في وقت مبكر الاثنين.

- إيقاف جميع خدمات المترو والحافلات والقطارات مساء الاثنين بعد الساعة 11 مساء.

- هبوب رياح عاتية تصل الى 75 ميلاً في الساعة على المناطق الساحلية من ولاية ماساتشوستس.

- الغاء الرحلات الجوية من مطار بوسطن بعد الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي. وقال غلين فيليد من خدمة الارصاد الجوية الوطنية في تونتون بولاية ماساتشوستس لبي بي سي الاثنين إن العاصفة ستكون أسوأ مما كان يعتقد سابقا.

واضاف أنه "وصلت سرعة الرياح العاتية إلى 80 ميلا في الساعة (129 كلم /س) في ماساتشوستس ونانتوكيت ومارثا فينيارد".

وأكد فيليد أن " ساعات الصباح الاولى من يوم الثلاثاء ستشهد تساقطاً كثيفاً للثلوج في بعض اجزاء ولاية ماساتشوستس".

وحض حاكم ولاية نيويورك في مؤتمر صحافي عقده الاثنين جميع المواطنين على تجنب استخدام الطرقات ووسائل النقل كي يستطيعوا ازالة الثلوج المراكمة على الطرقات".

وقال" لا يمكننا التقليل من شأن هذه العاصفة"، مضيفاً " ما سنشهده في الساعات القليلة المقبلة سيكون صعباً علينا".

ويتأثر نحو 28 مليون شخص بالعاصفة الثلجية التي تضرب البلاد. وقالت كريستي غريغهيد إنها " تستعد لإخلاء منزلها في كونكورد في نيو هاميشير للبقاء مع اصدقاء هناك، لأن لديهم مولد كهربائي.

واضافت " لم أر المتاجر مليئة بالزبائن هكذا من قبل، ولا حتى ايام الميلاد أو عيد الشكر، استطعنا الحصول على آخر غالون من الماء، والآن لدينا القناني فقط"، مشيرة الى ان ارفف المتاجر كانت فارغة".

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.