محليات

نتنياهو: سنعمل جاهدين لمنع تزويد ايران بأسلحة نووية

تفقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم هيئة الصواريخ والفضاء التابعة للصناعات الجوية الإسرائيلية التي تأخذ بلدة يهود مقرا لها.

زار نتنياهو المصنع الذي يتم فيه إنتاج أقمار صناعية لأغراض المراقبة والاتصالات تعتبر من الأكثر تقدما في العالم، ورافق نتنياهو أثناء الجولة التفقدية كل من وزير الجيش موشيه يعالون ورئيس الصناعات الجوية رافي ماؤور ومديرها العام يوسي فايس.

وقال نتنياهو في مستهل الجولة التفقدية: "إننا موجودون هنا في إطار أسبوع الفضاء الإسرائيلي الذي يصادف ذكرى سقوط رائد الفضاء الإسرائيلي إيلان رامون رحمه الله (الذي توفي إثر انفجار سفينة الفضاء المكوكية كولومبيا عام 2003). إن إسرائيل هي دولة عظمى في مجال الفضاء، نعمل بحرا وبرا وجوا وأيضا في الفضاء من أجل تعزيز أمن إسرائيل".

وأضاف نتنياهو: "إننا نواجه تحديات من اتجاهات كثيرة وعلى أكثر من صعيد، ولكن لا شك أن أكبر تحدي على أمننا هو عبارة عن المحاولة الإيرانية بالتزود بأسلحة نووية، والاتفاق الذي يتبلور الآن بين الدول العظمى وإيران ليس مقبولا على إسرائيل. هذا الاتفاق يشكل خطرا على إسرائيل وعلى المنطقة والعالم. إنه يبقي بيدها القدرة على انتاج المواد المطلوبة من أجل تصنيع قنبلة نووية خلال أشهر معدودة، ولاحقا سيتسنى لها انتاج العشرات من القنابل النووية، ولذلك إسرائيل تعارض بشدة هذا الاتفاق. وبصفتي رئيسا للحكومة أقول ذلك بأوضح الأشكال، سنعمل كل شيء من أجل منع إيران من التزود بالقدرة على انتاج الأسلحة النووية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.