إنتخابات 2015

مواجهة على الشمس: غنايم يطالب حنين بالتنديد بموقفه المؤيد لبيع "شارلي ايبدو"

علاء حليحل:"يجب على دوف حنين أن يقول رأيه بشجاعة حتى لو كان مخالفا لباقي أعضاء القائمة المشتركة".

إذاعة الشمس افتتحت ملف تصريحات دوف حنين المرشح 8 في القائمة المشتركة وذلك بعد تصريحه في اذاعة الجيش الإسرائيلي أنه يجب السماح لشبكة حوانيت الكتب (ستيماتسكي) بيع وتوزيع نسخ عن مجلة "تشارلي ايبدو" التي تنشر صورًا مسيئة للإسلام والرسول بذريعة "حرية التعبير عن الرأي".

إلا أن الشمس وفي لقائها مع "حنين" قال:"أنا لم أرى الصور المسيئة للرسول سوى البارحة، أنا بالفعل مع حرية التعبير، لكن بعد مشاهدتي للمجلة البارحة يتضح أن نشر مجلة من هذا القبيل مخالفا للقانون كون هنالك مساس بمشاعر دينية"، النائب مسعود غناييم المرشح 2 في القائمة المشتركة أبرق لرئيس الحكومة مطالبًا بمنع قيام شبكة ستيماتسكي نشر صحيفة "شارايبدو" التي أساءت للدين الإسلامي وللمؤمنين، إلا أن سرعان ما تحول النقاش إلى مواجهة ليطالب "غناييم" من "حنين" التنديد بموقفه المؤيد لبيع المجلة المسيئة للرسول واستنكاره للصور المسيئة للرسول، حيث جاء على لسان غناييم:"اطالب بالنائب دوف حنين بالتنديد بموقفه المؤيد لبيع المجلة المسيئة للرسول، كونه فهم انه مع هذه الصور المسيئة"، حنين ندد مدافعا عن نفسه بالقول:-"إن هذه الصور التي لم أشاهدها سوى بالأمس ما هي إلا مواد خطيرة وتعتبر تحريضا ضد الأقلية العربية والمسلمة في البلاد، وانا ضدها وكذلك تم تحريف كلامي في إذاعة الجيش الإسرائيلي واخذ جملة من اقوالي ووضعها في سياق اخر، نشر الصور المسيئة للاسلام هو جريمة قانونية يعاقب عليها". النائب غنايم صرح في اعقاب ما قاله حنين:"هذا جيد ان النائب حنين وضح موقفه انه ضد الصور المسيئة للرسول كونه في اعقاب تصريحاته فهم غير ذلك بتاتا".

احتدام النقاش بعد اشراك الكاتب علاء حليحل في الملف الذي تحول الى مواجهه الكاتب والصحفي علاء حليحل عبر عن الضجة الحاصلة في أعقاب بيع المجلة في البلاد ونشر الصور المسيئة للإسلام والرسول قائلا:"أنا لا أحب أن نستفز آو نشعر مهانين، يجب أن تكون لدينا الثقة بالرسول، بكتابنا وبديننا، والاعتزاز بتاريخنا العريق وان لا نهز لمجرد أن شخص تافهة آو حاقد رسم الرسول". النائب دوف حنين:-"نشر هذه الصور اعتبره اسلاموفوبيا تماما مثل اللاسامية التي اعارضها". النائب مسعود غناييم:"نحن نجابه الكلمة بالكلمة ولكن اوروبا وبالتحديد فرنسا كشفت عن ديمقراطيتها الزائفة كون هنالك قانون يمنع المساس بالمحرقة ولا بأي شكل من الإشكال، فلو قلت أن شخص واحد اقل من 7 مليون قتلوا بالمحرقة لسجنت، إلا أن حرية التعبير سارية بحسب مفهومهم على الإساءة للإسلام والرسول، وأنا لا انكر ايضا ان هنالك مجموعات إسلامية متطرفة هي المسئولة عن تلك الصور السيئة التي تنقل للغرب عن المسلمين".

علاء حليحل ينتقد غنايم لتساهله بانتقاد "حنين"لكونه يهوديا وحيدا في القائمة المشتركة هذا وأنهى الكاتب والصحفي علاء حليحل المواجهة بانتقاده للنائب غنايم لتساهله بانتقاد "حنين"لكونه يهوديا وحيدا في القائمة المشتركة، حيث قال "حليحل":-"أتوجه إلى غنايم وغيره بعدم التساهل بالتهجم على اليهودي بالقائمة المشتركة فهنالك مسلمون ومسيحيون لا يعارضون بيع المجلة، القائمة المشتركة هي تكتيكية لعدم إهدار الأصوات ولا احد يتوقع ان تستمر القائمة بعد الانتخابات، لذلك فالنقاش صحي جدا بين غناييم وحنين، وعلى حنين ان يقول رأيه بشجاعة حتى لو كان مخالفا لباقي أعضاء القائمة المشتركة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.