محليات

المحامي محمد سليمان: طريقة "ستيماتسكي" احتيالية والرسول خط أحمر

تحدثت إذاعة الشمس مع المحامي محمد سليمان حول قرار شبكة حوانيت الكتب "ستيماتسكي" أنها ستقوم الاثنين بتوزيع الكاريكاتير المسيئ للنبي محمد الذي نشر في صحيفة "شارلي ايبدو".

قال المحامي محمد سليمان في حديثه مع إذاعة الشمس: "اليوم سيكون تقديم طلب للمحكمة لإصدار أمر منع توزيع الكاريكاتير المسيء، ويوم الخميس في ساعات المساء قمنا بإرسال رسالة لشبكة حوانيت "ستيماتسكي" طالبناهم فيها بمنع نشر وبيع النسخ من مجلة "شارلي إيبدو"، ولكننا لم نتلق منهم جوابا خطيا، وحتى الجواب الذي سمعناه من وسائل الإعلام بأنهم لن يقوموا ببيع النسخ في متاجرهم إلا أنهم سيقومون بحتلنة موقع الانترنت، ويمكن لأي انسان ان يطلب هذه الجريدة من الانترنت".

وأضاف: "نحن لم نتلق جوابا رسميا من الشركة، وهذه الطريقة احتيالية، فهم يريدون تسويق الجريدة في البلاد، ونحن ضد تسويقها إن كان عن طريق الحوانيت أو عن طريق شبكة الانترنت". وتابع سليمان: "الهدف الوحيد لشركة "ستيماتسكي" هو استفزاز مشاعر المسلمين في البلاد وكسب أسهم لهذه الشركة، حيث ان الوضع الإقتصادي ليس جيدا، فهم يحاولون عن طريق الرسول عليه الصلاة والسلام أن يكسبوا أسهما ويطوروا أنفسهم، ونحن لن نسمح المس برسول الله".

وتابع سليمان: "طريقة "ستيماتسكي" طريقة مرفوضة، فهذه الجريدة لا تباع بشكل يومي أو بشكل أسبوعي في شبكة "ستيماتسكي" وإنما اختاروا العدد الذي يحمل صورا ورسومات سيئة جدا  بحق الرسول".

وقال سليمان: "غدا كان من المقرر أن يباع العدد في مجمع "أيالون" في رمات غان، إلا أنهم قرروا اليوم عدم بيعه ولكنهم سيوزعونه عن طريق الانترنت، أي أنه يصبح متاحا أكثر، والادعاء أنهم مع حرية التعبير عن الرأي هو مرفوض، فحين يكون التعبير عن الرأي فيه مساس لمشاعر المسلمين وفيه خصوصياتهم وشعائرهم الدينية، ولا يخفى على أحد أن الرسول خط أحمر".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.