صحة

أحدث وصفات الرجيم.. رجيم الماء

كثيراً ما نسمع عن وصفات للرجيم ولكن الجديد فى عالم الرجيم هو رجيم الماء، ونحن لا نعلم الكثير عن رجيم الماء ولكن الدكتورة هايدي كارول قامت بشرح رجيم الماء.

رجيم الماء يعتمد علي تنظيف الجسم، من خلال شرب كمية معينة من الماء على مدار خمسة أيام في الأسبوع بجانب الوجبات الرئيسية خلال اليوم. وتشرح الدكتورة هايدي برنامج رجيم الماء، وهو كالآتي:

اليوم الأول: إشربوا ثمانية أكواب من الماء البارد معه مكعبات من الثلج طول اليوم، أما بالنسبة للوجبات الأساسية فأكلوا من ثمر التفاح الطازج أو عصيراً مصنوعاً في المنزل من دون أيه إضافات.

اليوم الثاني: إشربوا كوبين زيادة من الماء أي عشرة أكواب من الماء، أما الأكل فهو عبارة عن أكل الجزر لحد الشعور بالشبع.

اليوم الثالث: قوموا بشرب من ثمانية أكواب ماء إلى عشرة أكواب ماء، ثم يسمح لكم بأن تأكلوا ما يحلو لك من الفواكه والخضار سواء مسلوقة أو مطهوّة على البخار منغير ملح.

اليوم الرابع: نقوم بشرب ثمانية أكواب من الماء ومعها يمكن شرب كوب الحليب، وأكل ثمرة موز أو خضار أو فواكه آخر وهذا مسموح لك في هذا اليوم.

وفي اليوم الخامس من المفروض أن تكونوا قد فقدتم حوالي ثلاثة كيلوجرام من وزنكم، إذا اتبعتم رجيم الماء بشكل دقيق ومنتظم، ثم بعد ذلك تشربون عشرة أكواب من الماء، مع تناول ثمرات الطماطم ما بين ستة حبات إلى عشرة حبات طماطم متوسطة الحجم.

في اليوم السادس من المفروض أن تكونوا قد فقدتم حوالي خمسة كيلوجرام، وفي تلك المرحلة يمكنك أن تأكلوا بشكل طبيعي، ولكن إحرصوا على البعد عن المأكولات الدسمة، وأكثروا من الخضار الطازج والفواكه.

ومن ضمن نصائح رجيم الماء أن نشرب الماء خلال النهار، فهو يساعد على الشعور بالشبع مع التقليل من شرب القهوة وشرب المشروبات التي تساعد على الحرق. وتنصح الدكتورة بشرب الماء قبل كل وجبة، فنجد في الكثير من الدراسات أنه يساعد على تقليل الوزن، وتؤكد أن شرب الماء قبل تناول الوجبة يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل وهذا يؤدى إلى تحسين النتائج وتقليل الوزن.

ونصائح أكثر عن رجيم الماء وهو زيادة شرب الماء أو إتباع نظام غذائي يعتمد على الماء تكون أكثر فعالية في تقليل الوزن مع ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي صحي. وحافظ على أن تزيد كمية الماء التى تشربها يومياً حتى يصبح الماء جزء أساسى من غذاءك، وعليك شرب كميات كافية من الماء أثناء ممارسة الرياضة وقبلها وبعدها حتى تساعدك على الحرق وفقدان الوزن أكثر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.