إنتخابات 2015

قائمة عربية ثانية لخوض انتخابات الكنيست الـ20

من المتوقع أن يتم الاعلان يوم غد الاحد عن قائمة عربية جديدة مبنية على الحزب الديمقراطي العربي، برئاسة النائب السابق طلب الصانع، الذي تمّ اقصاؤه من القائمة المشتركة.

كان تم الجمعة الاعلان عن القائمة العربية المشتركة في مؤتمر صحفي في الناصرة، وتشكلت هذه القائمة من أربعة أحزاب هم: الجبهة برئاسة سكرتيرها ورئيس القائمة أيمن عودة، الحركة الاسلامية برئاسة مسعود غنايم، التجمع برئاسة جمال زحالقة، والعربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي.

وفي بيان وصل من القائم بأعمال رئيس بلدية رهط، عطا أبو مديغم، حليف الصانع، جاء فيه: "واكبت الجماهير العربية الفلسطينية تشكيل واعلان القائمة العربية اليهودية المشتركة التي اعلن عنها بالأمس، حيث اتضح ان هذه القائمة لا تمثل الجماهير العربية وانما تمثل بعض الاحزاب الفاعلة على الساحة السياسية العربية في الداخل، التي أقصت واستثنت أحزابا فاعلة وقوى وطنية وسياسية وشرائح اجتماعية واقتصرت على أربعة أحزاب فقط لاحتكار توزيع المقاعد فيما بينها، ظنا ان الجماهير العربية لن يكون لها أي خيار في الاختيار السياسي".

وأضاف البيان: "وبعد مشاورات مع العديد من الأطر السياسية والشخصيات المركزية في وسطنا العربي، وصلنا لقناعة تامة أن رصيدنا الجماهيري سيكون المفاجأة في الانتخابات القادمة للكنيست، حيث لمسنا الاستياء الكبير من القائمة المشتركة التي أعلن عنها، وعليه فان التحالف في قائمة الجماهير العربية هو العنوان الحقيقي لتمثيل تطلعات شعبنا في الوحدة الحقيقية".

وتابع البيان "إن المستقبل السياسي داخل البلاد مرهون بالمقاعد التي ستحصل عليها قائمة الجماهير العربية والتي بمقاعدها ستقرر التركيبة الائتلافية للحكومة القادمة وتصبو للتأثير على القرار السياسي بما يخدم الحقوق المدنية للجماهير العربية في الكرامة، المساواة التامة والعدالة الاجتماعية مع التأكيد على الثوابت الفلسطينية، كما وتدرك قائمة الجماهير العربية حجم المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقها".

وأردف البيان: "وعليه لقد تم الاتفاق على عقد مؤتمر للإعلان عن انطلاق قائمة الجماهير العربية بكل حلفائها ومركباتها يوم الاحد الموافق 25-01-2015، الساعة الثانية بعد الظهر في فندق كراون بلازا في الناصرة والتوقيع على ميثاق الوحدة والتحالفات ونماذج الترشح للكنيست". واختتم البيان: "وبهذه المناسبة يشرفنا أن نزف لشعبنا بشرى الطرح السياسي البديل والأقرب لنبض الشارع المبني على المصداقية والشفافية بعيدا عن الانتهازية والاقصاء والهيمنة".


عطا أبو مديغم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.