فلسطيني

ملاك الخطيب أصغر أسيرة فلسطينية بسجون اسرائيل

لم تكمل الرابعة عشرة من عمرها، لكن هذا لم يشفع لملاك الخطيب لدى اسرائيل التي حكمت عليها بالسجن شهرين بتهمة إلقاء الحجارة على جنود اسرائيليون، لتسجل نفسها كأصغر أسيرة بسجون اسرائيل.

وقفت الطفلة الفلسطينية ملاك الخطيب (14 عاما) ظهر أول أمس الأربعاء للمرة الرابعة أمام قاضي محكمة عوفر الإسرائيلية غرب مدينة رام الله وهي مقيدة بالسلاسل بيديها ورجليها، لتستمع إلى قرار حبسها شهرين وغرامة مالية بقيمة 6 آلاف شيكل بتهمة إلقاء الحجارة على جنود إسرائيليين أثناء خروجها من المدرسة. ورغم تماسكها في جلسات المحاكمة الماضية، قال والدها علي الخطيب وهو يعود بدونها إلى البيت: "كنا نتوقع الإفراج عنها، وهي أيضا، لذا راحت تبكي عندما أقر حبسها رغم صغر سنها".

وتعد ملاك أصغر الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية، حيث اعتقلت في اليوم الأخير من العام الماضي عند حاجز عسكري قرب مدرستها في قرية بتين شرق رام الله، ووجهت لها سلطات اسرائيل تهمة رشق الحجارة وحيازة سكين.

وقال والد ملاك في حديث خاص لإذاعة الشمس: "ذهبت ملاك بالصباح الى المدرسة، وعندما أنهت امتحانها ذهبت للإستمتاع بالربيع والمشي بالحقول، وعندما مر بجانبها الجيش قاموا باعتقالها، واتهموها بإلقاء حجارة وقطع الطريق وأنها كانت تحمل سكينا، ولكننا ننفي هذه التهم، فهي طفلة صغيرة".

وأضاف الوالد: "مضى على اعتقال ملاك 22 يوما قبل محاكمتها، ولم يسمح لنا بالتحدث معها، وعندما رأيناها بالمحكمة كانت تعاني من الزكام، وكان وجهها يميل الى الأزرق بسبب البرد، حيث كانت ترتدي بلوزة واحدة". وتابع قائلا: "محكمة ملك كانت في محكمة عسكرية، وأتت الى المحكمة وهي مقيدة بيديها ورجليها. لم يتواصل معنا أي أحد من الحكومة الفلسطينية، وفقط نادي الأسير ساعدنا، فهو الذي عيّن محامي لملاك".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.