اقتصاد

جدول غلاء سلبي في اسرائيل لأول مرة منذ 8 سنوات

نشرت دائرة الاحصاء المركزية في البلاد تقريرها حول الجدول السنوي لغلاء المعيشة للعام الماضي 2014.

يشير التقرير الى تراجع بنسبة 0,2%، وهي اول نسبة سلبية منذ ثماني سنوات وثالث مرة في تاريخ اسرائيل يسجل فيها جدول غلاء سلبي. ففي العام 2006 سجل الجدول نسبة سلبية قدرها 0,1%، وقبل ذلك في العام 2003 سجلت أكبر نسبة سلبية قدرها 1,9%.

وسجلت الزيادات في الأسعار خصيصاً في البنود التالية: الملابس والأحذية (بنسبة 6.2%) والصحة (0.3%) والسكن (0.1%). بينما تم تسجيل انخفاض بالاسعار في كل من: الفواكه والخضروات الطازجة (6.9%)، والثقافة والترفيه (1.4%)، والأثاث والمعدات (1.1%) والمواد الغذائية (0.2%).

وقد ارتفعت أسعار النقل والاتصالات بنسبة 0.1 في المئة، فيما ارتفع سعر مؤشر النقل العامة والاتصالات بنسبة 0.1 في المئة لكل منهما. وأعلنت الدائرة أن جدول غلاء المعيشة للشهر الاخير من العام الماضي (ديسمبر كانون الاول ) كان صفر بالمئة، وبناء على ذلك سجل الجدول خلال العام الماضي بمجمله النسبة السلبية – 0,2%.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.