اقتصاد

نمو الاقتصاد الاسرائيلي أعلى من التوقعات

يتوقع بنك إسرائيل المركزي نمو الاقتصاد 3.2% في 2015.

نشرت دائرة الاحصاء المركزية في البلاد أن الاقتصاد الاسرائيلي نما 0.2% على أساس سنوي في الربع الثالث من العام، ليسجل مستوى أعلى من التقيدرات السابقة التي كانت تشير إلى انكماش محدود بسبب حرب غزة.

وكانت دائرة الاحصاء أعلنت في تقديرها الثاني أواخر ديسمبر كانون الأول، أن الناتج المحلي الإجمالي تراجع 0.1% على أساس سنوي في الفترة من يوليو تموز إلى سبتمبر أيلول وذلك بعد قراءة أولية بانخفاض نسبته 0.4%. وفي المراجعة الأحدث أبقت الدائرة على تقديرها لنمو الصادرات عند 4.6% والاستهلاك الخاص عند 3.4%. لكنها عدلت تقديراتها للاستثمار في الأصول الثابتة إلى تراجع بنسبة 6.5% بدلا من تراجع بنسبة 10%.

وبالنسبة لعام 2014 بأكمله يتوقع المكتب نمو الاقتصاد 2.6 بالمئة وهو ما سيكون أبطأ معدل في خمس سنوات، وذلك بسبب الحرب التي استمرت 50 يوما خلال تموز وآب. ويتوقع بنك إسرائيل المركزي نمو الاقتصاد 3.2% في 2015.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.