إنتخابات 2015

بركة وزحالقة: الاعلان عن نتائج المحادثات بين الاحزاب بداية العام

محمد بركة وجمال زحالقة في للشمس:"الأجواء ايجابية وهنالك تقدم كبير" || الاعلان عن نتيجة الاتصالات بداية السنة || برايمريز في التجمع والجبهة في 17/01/15

في لقاء إذاعي خاص صباح اليوم مع النائبين محمد بركة وجمال زحالقة حول نتيجة الاتصالات بين الأحزاب العربية للوصول الى قائمة عربية موحّدة في انتخابات الكنيست القادمة، كشف النائبان عن تقدم المحادثات بشكل ايجابي مع وجود بعض النقاط العالقة.

وقال النائب بركة : " نحن في صدد استئناف الاتصالات الأولية التي كانت قد تمّت مسبقا بين الكتل والأحزاب العربية، وهنالك أجواء ايجابية، لكن لا أود أن استبق الأحداث، فهنالك بعض التفاصيل التي بحاجة الى أن توضّب بشكل نهائي قبل الإعلان عن قائمة موحّدة". 

النائب جمال زحالقة، ردا على السؤال اذا كانت هذه التفاصيل العالقة تشمل ترتيب المقاعد قال:" ان مسألة ترتيب المقاعد لازالت مبكرة، وانه لم يتم الحديث بعد عن هذه المسألة، اذ اقتصرت اللقاءات الأولية على محادثات حول أهمية قيام قائمة عربي موحّدة في ضل التحديات الجديد". 

أما في قضية ترأس القائمة، فقال النائب زحالقة أن رئيس القائمة سيكون بالتوافق اما عن الترتيب الداخلي للمرشحين في كل قائمة فهو أمر يخصها". ويشار في هذا السياق الى أن القائمة قد لا تكون قائمة عربية فقط، بل قائمة عربية يسارية مع أعضاء يهود كدوف حنين من الجبهة، وهو الأمر الذي من الممكن أن يكون نقطة خلاف، لذلك يعد تصريح زحالقة أن للأحزاب حرية اختيار مرشحيها يفتح باب إمكانية تواجد أعضاء غير عرب في القائمة المشتركة.

هذا ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن التوصل الى قائمة موحدة او لا مع بداية العام، اما عن الانتخابات الداخلية في الأحزاب فمن المقرر أن تقام في 17 يناير كانون ثاني.

اللقاء الكامل مع النائبين زحالقة وبركة:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.