صحة

طرق فعالة للتخلص من السمنة في البطن

تعتبر السمنة في البطن من أكثر أنواع السمنة انتشارًا ومنه تنتقل معدلات السمنة في التزايد وتظهر هذه الظاهرة بين السيدات والرجال بشكل كبير

إليكم أفضل الطرق للتخلص من السمنة في البطن:

- هناك حل بسيط جدًا، وهو المداومة على الصلاة، فعند أداء الصلاة يستطيع الإنسان حرق 580 سعر حراري على الأقل، فالله سبحانه وتعالى ورسولنا الكريم صلوات الله عليه، لم يأمرنا بأوامر إلا وفيها ما يفيد البشر من الناحية الروحية والصحية، فالصلاة تؤثر تأثيرا إيجابيا في التخلص من السمنة في البطن.

- كذلك البدء فورًا في تغيير واستبدال العادات الغذائية السيئة بعادات جديدة سليمة وصحيحة، للتخلص من السمنة في البطن، تعتمد هذه العادات على التكامل بين الركائز الغذائية الأساسية التي تبني جسم الإنسان مثل: السكريات والبروتينات والنشويات، وكذلك في تناول الدهون وليس منعها وتناول الألياف الغذائية بنسبة لا تقل عن 40 -60% من الوجبة الغذائية.

- كما يجب الحرص على تناول فاكهة "الجريب فروت"، قبل تناول الطعام مما يؤدي إلى قلة الاحساس بالجوع، وبدء الطعام بتناول السلطة الخضراء، مُضاف إليها ملعقتا خل ما يُعطي احساس بالشبع لفترة طويلة، ويؤثر بدوره في التخلص من السمنة في البطن.

- ينبغي الحرص على تناول الأغذية الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقت أطول في المضغ، مما يٌقلل الاحساس بالجوع وتخفف من حدوث الإمساك، الذي يعتبر أبرز العوامل المسببة في ظهور السمنة في البطن.

- وعندما تُقلل كمية الملح في الأكل سوف تمنع بذلك من كثرة طرح السوائل الزائدة في الجسم، مما يزيد من محيط خضرك، علمًا بأن الجسم لا يحتاج من الملح أكثر من ملعقة شاي واحد يوميًا بمعدل 4 جرامات، لأن كثرته ستؤدي لظهور السمنة في البطن.

- كما أن تناول الزبادي 3 مرات في الأسبوع يحقق نتائج جيدة ويسهم في تخفيف السمنة في البطن، لأنه يحتوي على بكتيريا "اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس"، التي تؤدي إلى تخمرّ اللبن، كما يحتوي على إنزيم "اللاكتيز" الهاضم لسكر" اللاكتوز" الموجود في اللبن، وهو الإنزيم الذي يفقده 85% من الناضجين خاصة في الشعوب العربية والإفريقية، ويتسبب نقصه في سوء الهضم واضطرابات الأمعاء والانتفاخ. وأشارت الدراسات أيضًا، أن الزبادي يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون الزائدة، مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات، وقد يساهم في التخفيف من السمنة في البطن.

- وينبغي كذلك إتباع نظام غذائي معين، يعتمد على أكلات تُساعد في التخفيف من السمنة في البطن، فلابد أن يحتوي الفطار مثلًا على عصير "الجريب فروت"، ما يكسب الجسم الطاقة اللازمة، وكذلك يُعطيك الشعور بالشبع لفترة طويلة. أما في الغداء، فلابد أن يحتوي الطعام على السلطة الخضراء بالأخص للتخلص من السمنة في البطن، ثم الأكل المسلوق أو المشويات، ويجب التقليل قدر المستطاع من الزيوت والدهون. أما عن العشاء، فيجب أن يكون خفيف للغاية، لأن في الساعات الأخيرة لا يتم الهضم بسرعة، فيمكن تناول الزبادي للتسريع من التخلص من السمنة في البطن، ومعه ملعقة من عسل النحل، وقطع من الفاكهة المختلفة.

- كذلك لابد من ممارسة الرياضة بانتظام، وخاصة رياضة المشي، فهي خير مُعين على التخلص من السمنة في البطن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.