اقتصاد

تراجع في العجز التجاري السلعي الإسرائيلي بنسبة 11.7 بالمئة

بلغ إجمالي الواردات الإسرائيلية السلعية من الخارج خلال الشهر الماضي نحو 20.5 مليار شيكل بينما بلغ إجمالي الصادرات إلى الخارج 18.5 مليار شيكل

أظهرت بيانات وأرقام صادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، تراجعاً في قيمة العجز التجاري السلعي (الفرق بين صادرات وواردات السلع) بنسبة بلغت 11.7%، حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

وبحسب البيانات، فقد بلغ إجمالي العجز التجاري الإسرائيلي السلعي مع العالم، نحو 42.4 مليار شيكل ، مقابل نحو 48 مليار شيكل خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، بانخفاض بلغ 5.6 مليارات شيكل، وذلك بحساب متوسط صرف الدولار بنحو 3.6 شيكل خلال الـ11 شهرا الماضية، وفقا للينك الاسرائيلي المركزي.

ولم يصدر الإحصاء الإسرائيلي حتى اليوم، العجز التجاري (الذي يمثل إجمالي الفرق بين قيمة الصادرات والواردات من وإلى الخارج)، منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مكتفياً بقيمة العجز التجاري السلعي خلال تلك الفترة، ومقارنتها مع الفترة المناظرة من العام الماضي. ووفقا للتقرير تراجع العجز التجاري السلعي بنسبة 60.7% خلال الشهر الماضي، حيث بلغت قيمة العجز التجاري، نحو 2 مليار شيكل، فيما بلغت نحو 5.1 مليار شيكل خلال نفس الشهر من عام 2013.

والعجز التجاري السلعي خلال الشهر الماضي، هو أدنى رقم للعجز التجاري الإسرائيلي الشهري، الذي يتم تسجيله خلال العام الجاري، بحسب الإحصاء الإسرائيلي وبلغ إجمالي الواردات الإسرائيلية السلعية من الخارج، خلال الشهر الماضي نحو 20.5 مليار شيكل، بينما بلغ إجمالي الصادرات إلى الخارج 18.5 مليار شيكل، فيما بلغت قيمة العجز التجاري في نوفمبر/تشرين الثاني 2013 نحو 5.1 مليارات شيكل ، بحجم صادرات بلغت 13.4 مليار شيكل، وواردات بلغت 18.5 مليار شيكل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.